الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حنين في اقتراح حجب الثقة عن حكومة أولمرت: جرائم الإحتلال في غزة غير قانونية أو أخلاقية

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 01:27 )
القدس -معا- اكد د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، على موقف كتلة الجبهة البرلمانية بضرورة حجب الثقة عن حكومة إيهود أولمرت، لجرائمها في قطاع غزة ووأدها لأي أفق سياسي، إضافة إلى سياستها الإقتصادية التي أدت مؤخرا إلى أزمة التعليم العالي.

واستعرض د. حنين، ما نشر في صحيفة "هآرتس" اليوم، ووفقه فإن الإحتلال الإسرائيلي قد قتل في العامين 2006-2007 في قطاع غزة وحده 815 فلسطينيا، منهم 360 قتيلا، أي أكثر من نصف القتلى، لم يكونوا بأي مرة من المسلحين أو "المعروفين أمنيا" .

وقال د. حنين "ان الظروف القاسية في قطاع غزة يجب أن تهزنا جميعا، فهي مرفوضة أخلاقيا ووفق القانون الدولي وإن كانت تمس بالفلسطينيين فهي في نهاية المطاف تمس أيضا بالمجتمع الإسرائيلي كله، وبمصالحه الحقيقية، فهذه الجرائم لا تربي سوى الحقد والكراهية بيننا وبين جيراننا الفلسطينيين."

كما تطرق د. حنين إلى إستمرار بناء المستوطنات وخاصة، الكتل الإستيطانية غير القانونية، وقال بأن تصرف وزير الجيش، إيهود براك، واتفاقه مع رؤساء المستوطنين بهذا الشأن أمر مخجل وبأنها الدليل "على أن براك يريد اختطاف حزب العمل من المركز السياسي إلى هوامش اليمين المتطرف."

وأشار إلى أن هذا كله يندرج ضمن المنافسة الحادة بين براك وبنيامين نتياهو، رئيس "الليكود" حول أي منهما سيقود اليمين في الفترة القادمة.