السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقل والمواصلات والسياحة توقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك

نشر بتاريخ: 16/07/2017 ( آخر تحديث: 16/07/2017 الساعة: 10:56 )
بيت لحم- معا- وقع وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة، ايوم الخميس الموافق، بمقر وزارة السياحة في بيت لحم مذكرة تفاهم مع وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة لتعزيز سبل التعاون المشترك في مجال خدمات السياحة والسفر.
وتهدف هذه المذكرة الى تعزيز التواصل والتنسيق المشترك ما بين وزارة النقل المواصلات سلطة الطيران المدني ووزارة السياحة وكافة الاطراف ذات العلاقة للنهوض بقطاع الخدمات المشتركة للمواطنين في سبيل احداث نقلات نوعية ومتميزة في مجال السياحة والسفر وتنظيميه.
وفي هذا السياق، اكد الوزير طبيلة حرص الوزارة باستمرارية العمل والتعاون المشترك مع الجميع بما يحقق حماية المواطن والمسافر الفلسطيني وحفظ حقوقهم ويوفر له كل سبل الراحة والامان في مقابل ما يدفعه من رسوم لشركات الطيران.
واضاف طبيلة ان خطوات الوزارة حثيثة للارتقاء بمستوى الاداء والخدمة المقدمة للجمهور، معربا عن خالص امتنانه في ان تساهم هذه المذكرة في تدعيم وتعزيز قطاع السياحة واجراء كل اشكال الرقابة والتفتيش والتصويب لوضع الوكالات وشركات الطيران العاملة في فلسطين.
من جانبها، عبرت معايعة عن اهمية توقيع هذة المذكرة واعتزازها بالدور البالغ والريادي للطرفين في مجال تطوير وضبط قطاع السياحة والسفر.
بدوره، تحدث رئيس سلطة الطيران المدني عمار ياسين عن منهجية وخطة العمل المقبلة مع وزارة السياحة والاثار، وفيما يتعلق باعتماد قانون ترخيص شركات الطيران، ومراجعة الاستمارات المعتمدة مسبقاً بالخصوص، بالاضافة الى فرز وتشكيل لجان فنية مشتركة من كلا الطرفين تعمل على اعداد آليات عمل وتصاميم نهائية، واعداد برامج حاسوب متعلقة بالربط والادخال الالكتروني، ومسائل اخرى مرتبطة بآلية دفع الرسوم.
كما تنص المذكرة على تعزيز اوجه التعاون في مجال ترخيص شركات خطوط الطيران الراغبة بالعمل في الاراضي الفلسطينية من قبل سلطة الطيران المدني في وزارة النقل والمواصلات، وبواسطة وكالات الطيران المدني وبعد الحصول على كافة الاوذونات والتراخيص اللازمة وفق ما تحدده القوانين والانظمة المعمول بها بالخصوص.
وكما تتضمن المذكرة قضايا ومسائل تتعلق بالرقابة والتفتيش والكشف الميداني من خلال تشكيل لجان مشتركة.