الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب المحامين: يكفينا بيانات..الأقصى يعاني

نشر بتاريخ: 16/07/2017 ( آخر تحديث: 16/07/2017 الساعة: 11:33 )
نقيب المحامين: يكفينا بيانات..الأقصى يعاني
القاهرة- معا- قال نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات خلال انعقاد اجتماع الامانة العامة لاتحاد المحامين العرب، إنه كان يجب على الأمين العام افتتاح الجلسة وتخصيصها إلى ما حدث في المسجد الأقصى وإغلاقه خلال اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب المنعقد في القاهرة.
وأضاف بأنه شعر بإحباط كبير لأن القدس تعاني والاقصى يتم اغلاقه بوجه المصلين دون أي حراك ودون ان يكون هناك تحرك عاجل من كافة العرب، موجها لومه الى الأمين العام لأن ما يحدث بالاقصى والقدس اهم من جدول الاعمال وكل ما جاء فيه. 
وبين عبد اللطيف بوعشرين الأمين العام لاتحاد المحامين العرب أن" قضية فلسطين حاضرة معنا فى كل اجتماعاتنا وسنبدأ فورا باتخاذ إجراءات سريعه وسنصدر بيانا اليوم".
ووجه عبيدات حديثه إلى الأمين العام للاتحاد قائلا" يكفينا بيانات، البيانات لا تكفينا، الأقصى للجميع، سيقسم المسجد وسيفرض الاحتلال واقعا آخر وسيفرض التقسيم الزماني للمسجد الاقصى إن بقينا على وضعنا هذا".
كما طالب جميع الأشقاء العرب بالتدخل الفوري لحماية المقدسات، مؤكدا أنه سيطرح موضوع المسجد الأقصى على جدول اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب من أجل البدء والتحرك السريع واتخاذ إجراءات عاجلة.
وحذر عبيدات من محاولات الاحتلال الإسرائيلي فرض وقائع جديدة داخل الحرم القدسي الشريف، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك فوراً لردع الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، ووقف انتهاكات الاحتلال العنصرية وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.
واعتبر ان ما قامت به حكومة الاحتلال جريمة وسابقة خطيرة وعدوانا صارخا على المقدسات وعدوانا على حقوق وحرية الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم الدينية.
وشدد نقيب المحامين الفلسطينيين على ضرورة أن تعود أنظار القادة العرب الى القدس ويجب أن يعتبروا القضية الفلسطينية هي قضية الأمة العربية، متابعا" أمس تم إغلاق المسجد الأقصى ومنع المصلين من دخوله لصلاة الجمعة، وهذه هي المرة الأولى التي لم تقم فيه الصلاة منذ الاحتلال عام 1967".
وأوضح عبيدات" نأمل في ظل الأوضاع الراهنة أن يتم انتزاع وطرد الإرهابيين من جميع الدول العربية، ويجب أن يكون هناك عمل عربي جماعي للتصدي للإرهاب.
كما أكد" ان كان البعض يعتقد بان قناه الجزيرة تثير الفتنة فعليه التوجه الى القضاء بدلا من فرض حصار وعقاب جماعي على دولة بأسرها".
من جانب آخر، اكد النقباء العرب بأن نقاباتهم ستقوم بالضغط على حكوماتها من اجل التدخل السريع لنصرة الأقصى ومدينه القدس وقد تم صياغه بيان مشترك بهذا الخصوص.
كما ستعقد اليوم الأحد جلسة خاصة لمدينة القدس داخل اتحاد المحامين العرب من اجل الوقوف على اخر التطورات.