الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الإسرائيلية تصادق على قانون "القدس الموحدة"

نشر بتاريخ: 16/07/2017 ( آخر تحديث: 16/07/2017 الساعة: 14:06 )
الحكومة الإسرائيلية تصادق على قانون "القدس الموحدة"
بيت لحم- معا- صادقت اللجنة الوزارية الخاصة بالتشريعات، اليوم الأحد، على مشروع قانون ما يسمى "القدس الموحدة"، والذي سيسمح بعرضه على الكنيست الاسرائيلي للتصويت عليه، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.
وأشارت هذه المواقع الى أن مصادقة اللجنة الوزارية جاء اليوم في اعقاب الاتفاق الذي جرى مؤخرا بين مقدم المشروع وزير التعليم زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت، ووزير ما يسمى "شؤون القدس" زاف الكين من حزب "الليكود".
وأضافت هذه المواقع أن مشروع القانون الذي تمت المصادقة عليه اليوم يهدف الى تعديل قانون اساس في الكنيست الاسرائيلي، حيث ينص المشروع الجديد "أي تنازل عن أي جزء من مدينة القدس لأي جهة كانت بحاجة الى موافقة 80 عضو كنيست"، حيث كان القانون الاساس المعمول به في الكنيست الاسرائيلي حتى الان يحتاج فقط لموافقة 61 عضو كنيست.
يشار إلى أن مشروع هذا القانون يهدف للإبقاء على مدينة القدس تحت السيادة الاسرائيلية الكاملة وعدم التنازل عن جزء منها، لذلك بات يحمل اسم مشروع قانون "القدس الموحدة"، ويهدف تشريع هذا القانون لمنع تقسم القدس في أي مفاوضات قادمة مع الجانب الفلسطيني، وبقائها عاصمة موحدة لدولة اسرائيل.