السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسام جودة : َخَرجنا عشرات اللاعبين والمدرسة ليس لها مقر

نشر بتاريخ: 16/07/2017 ( آخر تحديث: 17/07/2017 الساعة: 15:31 )
بسام جودة : َخَرجنا عشرات اللاعبين والمدرسة ليس لها مقر

بيت لحم - معا - عمر الجعفري :قال مسؤول مدرسة الموهوبين الكروية في الظاهرية " بسام جودة " لغرفة تحرير " معا " ان فكرة انشاء مدرسة الموهوبين هي فكرة قديمة جدا كانت تراودني قبل أكثر من عقدين من الزمن لايماني المطلق بأن العمل دوما يحتاج إلى تخطيط إلى أن جاء الوقت المناسب لترى الفكرة النور ، وما رسخ الفكرة إلى حقيقة هو حب الظاهرية لكرة القدم بطريقة غير عادية وتشجيع ودعم من بعض الاصدقاء الذين دعموا الفكرة فاوجه لهم كل الشكر والاحترام. واليوم والحمد لله نقطف ثمار هذا العمل من حب واحترام من المجتمع المحلي والشارع الرياضي.

الكادر التدريبي في المدرسة :
أما بالنسبة للكوادر التدريبي فهو كادر مهني متخصص حاملين شهادات تدريب من الاتحاد الآسيوي تخصص تربية رياضية ، ولديهم خبرة تدريب في الفئات العمرية ومدرسو تربية رياضية في المدارس ويعملون على مدار الأسبوع ، بمعدل 12 ساعة تدريب في الأسبوع ،ثلاث وجبات تدريبية لكل فئة حيث يوجد 130 لاعب موزعين على أربع فئات عمرية .

دعم المدرسة :
أما بالنسبة لعملية الدعم ، فهو ذاتي من أبناء الظاهرية المعطائين ولم نتلقى اي دعم من أي جهة أخرى ، فاوجه احترامي وجميل شكري لهؤلاء الأشخاص وإلى أولياء الأمور في دعمهم ومساندتهم لنا .


المدرسة غير تابعة للنادي

وقال جودة ان المدرسة غير تابعة للنادي ، وما اقوله بمرارة انه تم عرض الفكرة على النادي منذ زمن ، لكن انشغال إدارات الأندية والتفكير باللاعب الجاهز هو السبب في تأخير اقامة المدرسة ، الجميع يعلم أن الظاهرية تتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة ترغب في الألقاب ،مما يشكل ضغط على الإدارات المتعاقبة لعدم النظر كثيرا إلى الفئات العمرية ،ولو كانت تحت راية النادي ربما لكانت الأمور أفضل ، مما يؤدي إلى توسيع النشاطات وعمل شبكة علاقات خارجية أكبر ،نأمل من الأندية أن تسير مستقبلا بهذا النهج الصحيح والبناء.

45 لاعب مستقبل الظاهرية
المدرسة تمتلك 45 لاعبا من مواليد 2004/2005 سيكونون مستقبل الظاهرية..ولا اخفي عليك أن هنالك لاعبين انضموا إلى منتخب الشباب والناشئين وآخرين لعبوا الموسم الماضي مع أندية من الدرجة الثانية والثالثة وكان لهم بصفتهم مع هذه الفرق بالإضافة إلى رفد نادي الظاهرية بلاعبين من المدرسة الكروية من مواليد 99/2000 .
وهنالك العديد من اللاعبين الجاهزين لارتداء زي الغزلان هذا الموسم أن شاء الله وهذا بالتأكيد راجع إلى سياسة إدارة النادي والمدير الفني ،رغم قناعاتي أن جميع المدربين لا يعملون لبناء الفرق بل الاعتماد على اللاعب الجاهز..

ابرز المصاعب
ومن الإشكاليات التي تواجهها هي عدم إيجاد مقر للمدرسة بالاضافة الى عدم وجود حافلة نستخدمها في التنقل ، وعدم وجود جسم موحد للمدارس والاكاديمياات كما هو في باقي البلدان وإعطائها الفرصة للمشاركة في بطولات الاتحاد الرسمية دون أية معوقات .
ولا اخفي عليك أيضا أن الإعلام غير مهتم فقد وجهنا العديد من الدعوات لزيارة الظاهرية وحضور التدريبات على أرض الواقع ونقل الصورة بكل تجرد .


وفي النهاية قال :افتخر انا وزملائي الكابتن اياد حجه والكابتن بلال البطاط بهذا العمل ،ولا اخفي عليك بأننا نعقد مباريات ودية مع كل الفرق من طولكرم حتى الخليل .