السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- توقيف 18 مطلوبا خلال حملة أمنية مستمرة في السموع

نشر بتاريخ: 16/07/2017 ( آخر تحديث: 16/07/2017 الساعة: 21:00 )
صور- توقيف 18 مطلوبا خلال حملة أمنية مستمرة في السموع
الخليل- معا- تمكنت الاجهزة الامنية، خلال اليومين الماضيين من القبض على 18 مطلوباً للاجهزة الامنية والقضاء، خلال الحملة التي تقوم بها في بلدة السموع جنوب مدينة الخليل، وأكدت مصادر أمنية أن عدد الموقوفين مرشح للارتفاع خلال الساعات القادمة، كما وتم ضبط عدد كبير من السيارات غير القانونية.

وكانت قوى الامن الفلسطيني قد دفعت بتعزيزات الى البلدة، بعد ازدياد حوادث اطلاق الرصاص واصابة اربعة مواطنين بجراح وصفت بالمتوسطة، وبحسب رئيس بلدية السموع حاتم المحاريق، فإن هذه الحوادث سببها اختطاف وقتل الشاب نداء خلايلة في شهر آذار الماضي.

وقال رئيس البلدية لمراسل معا في الخليل:" للحد من هذه الظواهر التي تؤرق حياة المواطنين الآمنين في السموع، وفي سبيل الحفاظ على السلم الاهلي، تم عقد اجتماع لحضور اعضاء المجلس البلدي وممثل مجلس عشائر السموع وعدد من وجهاء البلدة، وتم اتخاذ قرارات لانهاء الخلاف الدامي بين عائلتي خلايلة والدغامين ويتهم عدد من ابنائها بعملية الاختطاف والقتل للشاب نداء".

وتابع قائلاً:" تم الاقرار خلال الاجتماع بأن تقوم عائلة الدغامين بأخذ عطوة اعتراف واقرار حسب العرف والعادات والتقاليد المتعارف عليها، من المؤكد بأن الاجهزة الامنية حتى هذه اللحظة لم تقم باعتقال المتورطين في الجريمة بسبب هروبهم الى داخل اسرائيل، وعاجلاً ام آجلاً سيتم القاء القبض عليهم، وعلى عائلتهم القيام بما يتوجب عليها من ناحية عشائرية لوأد الفتنة في السموع".

وقد تفقد الليلة الماضية، مدير المخابرات العامة في محافظة الخليل العميد معين السكران ونائبه و عدد من ضباط الجهاز، عمل قوات الامن في السموع، واستمع من الضباط المسؤولين عن الحملة من الاجهزة الامنية -الامن الوطني والشرطة والمخابرات- عن الوضع الامني الميداني وآخر التطورات.

وفي هذا الصدد قال العميد السكران:" الحملة الامنية في السموع والتي بدأت قبل يومين مستمرة، وهدفها ملاحقة الخارجين على القانون والذين يهددون حياة المواطنين الآمنين في منازلهم، والحفاظ على الامن العام واشاعة الامن والامان، وقد حضرت القوة الامنية المشتركة للسموع بناء على تعليمات من محافظ الخليل كامل حميد، والذي يتابع التطورات الميدانية اولاً بأول، ولدينا تعليمات واضحة باعادة الامن والامان للسموع والقاء القبض على الخارجين على القانون وكذلك المتورطين في حوادث اطلاق النار ومثيري الشغب".

تعتبر بلدة السموع منطقة حدودية حيث تقع بالقرب من بئر السبع، وقد لاذ عدد من المطلوبين للعدالة بالفرار الى داخل اسرائيل، ظناً منهم بأنهم سيكون بأمان وبعيدين عن أعين الاجهزة الامنية الفلسطينية، وفي هذا السياق، شدد العميد السكران على ان الاجهزة الامنية تعمل على مدار الساعة لالقاء القبض على هؤلاء المطلوبين، مطالباً اياهم بضرورة الاسراع بتسليم انفسهم للعدالة قبل ان تطالهم يد القانون.

ودعا مدير جهاز المخابرات العامة في محافظة الخليل، المواطنين للتعاون مع الاجهزة الامنية وهم من ابناء الشعب الفلسطيني، والابلاغ عن اماكن تواجد المطلوبين للعدالة اضافة الى الابلاغ عن الظواهر السلبية بهدف حمايتهم منها.

المحافظ حميد: سنلقي القبض على كافة الخارجين عن القانون
وأكد محافظ الخليل كامل حميد ان الاجهزة الامنية الفلسطينية ستصل لكافة الخارجين عن القانون في كافة اماكن تواجدهم وسيتم محاسبتهم وفق القانون ولن يكون هناك أي تهاون مع من يعبث بحياة المواطنين وأمنهم .

جاءت تصريحات المحافظ حميد اثناء تفقده صباح اليوم الاحد بلدة السموع، برفقة قائد المنطقة العميد ركن محمد ابو هيفا وأيضا ممثلي المؤسسة الامنية ومدير عام المحافظة خالد دودين.

وقال حميد: "نوجه رسالة لكافة الخارجين عن القانون أننا لهم بالمرصاد والاجراءات الامنية في السموع ستسمر حتى القبض عليهم جميعا".

ونقل المحافظ خلال جولته الميدانية، تحيات الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء د . رامي الحمد الله لكافة ضباط وعناصر المؤسسة الامنية على جهودهم الكبيرة خلال الساعات الماضية والتي تكللت بالقاء القبض على 18 مطلوبا من أصل 24 حيث وجه المحافظ الدعوة لباقي المطلوبين بتسليم نفسهم فورا .

كما وتفقد المحافظ العناصر الامنية في شوارع البلدة وقام بلقاء عدد من المواطنين الذين عبروا عن شكرهم لهذه الجهود والتي خلقت حالة من الارتياح والشعور بالطمأنينة لدى ابناء البلدة مطالبين باستمرار هذه الجهود حتى القبض على كافة مثيري الشغب والفوضى .

من ثم توجه حميد والوفد المرافق له الى بلدية السموع حيث كان في استقباله رئيس البلدية حاتم المحاريق واعضاء المجلس البلدي وعدد من وجهاء البلدة.

وقال المحاريق، ان أي فلتان او جريمة يشوه سمعة هذا البلد المناضل الذي قدم الشهداء والجرحى والاسرى موجها الشكر للمحافظ والاجهزة الامنية مؤكدا مدى سعادة المواطنين في بسط الهدوء والقانون في السموع.