الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى حماس: لا جدوى من التعلق بالمشاريع الأمريكية ووعود بوش تبخرت قبل أن يدخل الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 11:11 )
نابلس- سلفيت- معا- قال أسرى حركة حماس في سجون الاحتلال "إن المشروع الأمريكي سقط في العالم أجمع ولا جدوى من محاولة انهاضة في فلسطين", مضيفين "هنا يسقط أي خيار غير وطني ولو نجح في أي مكان بالعالم, فما بالكم وقد سقط في كل أرجاء المعمورة".

وأضاف الأسرى في بيان سرب من سجن عسقلان:" لقد وضعت أمريكا برنامجها الخاص لحكم العالم والسيطرة على ثرواته وإعادة صياغة المنطقة على أساس حماية موارد النفط والطاقة واحتكارها وتوفير الأمن لدولة الصهاينة عن طريق القضاء على قوى الممانعة والمقاومة في المنطقة وفي مقدمتها حماس والجهاد الإسلامي وحزب الله وغيرها من القوى التي ترفض دخول بيت الطاعة في واشنطن".

وتابع البيان "ومع الوقت بدأت ملامح المشروع الأمريكي الذي يبشر به المحافظون الجدد تضيع وتتلاشى وتختفي في سبخات بلاد الرافدين, وتحت كاتيوشا حزب الله, وأمام صمود الكتائب والسرايا في قطاع غزة".

واعتبر البيان "أن الأنظمة التي تعتاش على تسول الدعم المالي المسموم من واشنطن أضعف من أن تساهم حتى في البقاء على قيد الحياة في وجه توجهات الشعوب ورغباتها".

وأضافوا "وهذا ما أثبتته الانتخابات التشريعية الأخيرة حيث أسقط شعبنا خيارات التبعية والانصياع لصالح خيارات الرفض والصمود والممانعة وتحمل في سبيل ذلك الحصار وكثيرا من الأذى".