الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
وزارة الصحة: إصابة خطيرة برصاص الاحتلال الحي في الرأس وصلت إلى مستشفى الإسراء بطولكرم

الطيراوي: مايقوم به الاحتلال بالاقصى مخطط مسبق

نشر بتاريخ: 18/07/2017 ( آخر تحديث: 18/07/2017 الساعة: 13:34 )
الطيراوي: مايقوم به الاحتلال بالاقصى مخطط مسبق

رام الله -معا - أكد اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن ما يقوم به الأحتلال الاسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك ليس إجراء أمنياً بل هو مخطط احتلالي مسبق يتم تنفيذه في هذه الأيام بحجة الأحداث الأخيرة في ساحات الأقصى.

وقال الطيراوي في بيان صحفي بأن الاحتلال الاسرائيلي يستغل حالة الانقسام الفلسطيني وغياب الرؤيا الوطنية الموحدة وعدم وجود استراتيجية لدى الفصائل الفلسطينية في مقاومة ومواجهة مخططاته ساعياً إلى فرض وقائع جديدة على الأرض في القدس والمسجد الأقصى المبارك .

وأضاف الطيراوي أن كل هذه الإجراءات باطلة ومرفوضة ولن نقبل أن نتعامل معها، مؤكداً أن المسجد الأقصى المبارك هو مكاناً مقدساً للمسلمين وأن الاحتلال الاسرائيلي يتحدى العالم أجمع في هذه الممارسات وخاصة أن قرارات أممية كثيرة أدانت ممارسات الاحتلال وأكدت على عروبة القدس واسلامية المسجد الأقصى المبارك وكان آخرها تصويت اليونيسكو ، مؤكداً في الوقت ذاته بأن شعبنا الفلسطيني لا يسمح بالمساس بمسجده وقدسه.

وطالب الطيراوي كافة الفصائل الوطنية والاسلامية بضرورة الألتحاق بالجماهير المقدسية وعدم ترك المقدسيين وحدهم في هذه المعركة منوهاً بأنها معركة كل فلسطيني وفلسطينية لا بل كل عربي ومسلم .

وتطرق الطيراوي قائلاً على الاحتلال الاسرائيلي أن يفهم بأنه لا يمكن أن يكون هناك سلام أو أمن واستقرار في ظل انتهاكاته المتصاعدة ضد القدس والمسجد الاقصى وأن الحلول الأمنية لن تجلب الأمن والاسقرار، ويجب إلتزام اسرائيل بقرارات الشرعية الدولية والأنسحاب الفوري من الأراضي الفلسطينية .

وأشاد الطيراوي بالدور الأردني، مؤكداً أن القدس ليست قضية فلسطينية أردنية فقط بل عربية اسلامية بامتياز ، لذا يجب أن تتكاتف الجهود على مستوى عربي واسلامي للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف هذه الانتهاكات.

وختم الطيراوي قائلاً طوبى لأهلنا وأبناء شعبنا الصامدين المرابطين في القدس وعلى أبواب المسجد الأقصى المبارك والذين أثبتوا للقاصي والداني بأنهم في رباط إلى يوم الدين، فالتاريخ سيسجل هذا الصمود الأسطوري وسيسجل أيضاً كل من تخاذل عن القدس والمسجد الأقصى المبارك .