الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات تعقد ورشة حول آلية تسجيل شركات تكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 19/07/2017 ( آخر تحديث: 19/07/2017 الساعة: 12:59 )
الاتصالات تعقد ورشة حول آلية تسجيل شركات تكنولوجيا المعلومات
غزة- معا- عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشة عمل متخصصة حول آلية تسجيل شركات تكنولوجيا المعلومات ومراكز التدريب وذلك في مقر الوزارة بغزة.
وتأتي هذه الورشة في إطار دور وزارة الاتصالات نحو تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن أجل تعزيز العمل التكاملي بين الوزارة والشركات الخاصة ومراكز التدريب، وإيجاد بيئة تنظيمية وقانونية تعزز الفرص التنافسية لشركات تكنولوجيا المعلومات ولمراكز التدريب المتخصصة وتحافظ على حقوق هذه الشركات والمراكز.
وحضر الورشة من وزارة الاتصالات كل من م. زياد الشيخ ديب مدير عام التراخيص، وم. إسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية، ومن وزارة التربية والتعليم حضر أ. حسين العيلة، وم. لينا شامية المدير التنفيذي لإتحاد شركات أنظمة المعلومات والاتصالات "بيتا" وعدد من مراكز التدريب وشركات تكنولوجيا المعلومات.
وافتتح الورشة م. الشيخ ديب مرحبا بالحضور، مثمنا جهودهم في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتدريب.
وشدد على أن هذه الورشة تأتي استكمالا لجهود الوزارة في تنظيم هذا القطاع، موضحا الاجراءات التي تمت بها خطة التسجيل للشركات.
وقدم الشيخ ديب عرضا توضيحيا للخطة الاستراتيجية للوزارة في هذا المجال، وقانون المعاملات الالكترونية الذي تم اقراره مؤخرا لتنظيم العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأهم الاحصائيات والمؤشرات التي تستوجب العمل على تنظيم هذا القطاع.
من جانبه استعرض أ. حسين العيلة من وزارة التربية والتعليم مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرا بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية التعليم لتنظيم مراكز التدريب المهتمة بمجال "ICT"، وذلك لتطوير العمل في هذه المراكز ومواكبة التطور التكنولوجي الحاصل، وتعزيز قدرات الخريجين والمتدربين في المجالات التقنية.
بدورها، شكرت م. لينا شامية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على جهودها في تنظيم العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وعرض م. محمد المتربيعي من الادارة العامة للمعلوماتية برنامج تسجيل الشركات، مستعرضا مراحل التسجيل والتي تتسم بأنها عملية الكترونية بالكامل لا تحتاج الى طباعة اي أوراق أو حضور الشركات الى الوزارة في إشارة الى توجه الوزارة الى حوسبة العمليات الحكومية.
في نهاية الورشة، تم فتح باب النقاش حيث أوصى الجميع بضرورة البدء بعملية تسجيل شركات تكنولوجيا المعلومات ومراكز التدريب لترتيب اوضاعها .