الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة مقاومة الجدار تدين الانتهاكات الاسرائيلية في المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 19/07/2017 ( آخر تحديث: 19/07/2017 الساعة: 15:56 )
رام الله -  معا - أدانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، "الانتهاكات" الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية في القدس، وخاصة المسجد الأقصى.

وخلال الاجتماع الذي جمع كوادر الهيئة ممثله بوزيرها ومدرائها وموظفيها، تم وضع خطة عمل للمشاركة والوقوف بجانب المقدسات الاسلامية، للعمل على وقف الانتهاكات الاسرائيلية التي تضرب بعرض الحائط جميع المواثيق والقوانين المحلية والدولية.

ودعت الهيئة، الشعب الفلسطيني الى الالتفاف حول قيادته والتوحد، والمشاركة في الفعاليات التي ستنفذها الاقاليم إبتداءً من اليوم، ودعت ايضاً لجان المقاومة الشعبية في جميع المناطق الى المشاركة في جميع الفعاليات الاحتجاجية.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي ومنظماته بـ "تحمل مسؤولياته تجاه العدوان الإسرائيلي على الأقصى والتدخل الفوري لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية للشعب الفلسطيني، ووقف المحاولات الإسرائيلية المدعومة بالقوة العسكرية لتنفيذ مخططات معدة سلفاً لتهويد مدينة القدس المحتلة.

وكانت السلطات الإسرائيلية أغلقت المسجد الأقصى، الجمعة الماضية، ومنعت الصلاة فيه، قبل أن تعيد فتحه جزئياً، يوم الأحد الماضي، لكنها اشترطت على المصلين والموظفين الدخول عبر بوابات تفتيش إلكترونية.

ولليوم الخامس على التوالي، أدى العشرات من الفلسطينيين الصلوات في الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في القدس، بعد رفضهم المرور من خلال البوابات الإلكترونية.