الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الكوري لدى السلطة يزور محافظة جنين ويؤكد على دعم حكومته بـ20 مليون دولار للسلطة

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 16:04 )
جنين- معا- زار سفير كوريا الجنوبية (شن كاك سو) ووفد من السفارة محافظة جنين اليوم يرافقه القائم بأعمال رئيس بلدية جنين علي الشاتي وكان في استقباله مساعد المحافظ نايف خماسية ونائب مديرة التربية والتعليم في جنين وعدد من أعضاء المجلس البلدي في جنين ومساعدي المحافظ.

وقد استعرض خمايسة المعاناة التي يعانيها أهالي المحافظة من حصار وتضيق على المواطنين من قبل الاحتلال الإسرائيلي في كافة جوانب الحياة وخاصة الاقتصادية منها.

وفي ذات السياق قدم شرحا عن الجهود التي تقوم فيها السلطة الوطنية الفلسطينية من اجل توفير الأمن للمواطنين.

وحول الزيارة شكر خمايسة السفير الكوري على زيارته للمحافظة وكذلك الحكومة الكورية على المساعدات التي تقدمها للشعب الفلسطيني ومناصرته لنيل حقوقه العادلة والمشروعة.

من جهته ذكر السفير الكوري إنه حضر إلى محافظة جنين ليرى الواقع والأوضاع التي يعيشها الناس بعينه. مشيرا إلى أن الشعب الكوري عانى من الاحتلال ويعلم شخصياً كم تبلغ صعبة الحياة والمعاناة تحت احتلال وكذلك عملية بناء الدولة والمجتمع من جديد.

وحول المساعدة الكورية أضاف السفير "نحن معنيون بمساعدة الشعب الفلسطيني للتغلب على مشاكله والمعيقات التي تحد من تقدمة ونموه , وقد أقرت الحكومة الكورية مساعدات إلى الشعب الفلسطيني مبلغ عشرون مليون دولار وذلك خلال مؤتمر باريس".

وأشار الى أن علاقات التعاون والتنسيق ما بين الحكومة والشعب الكوري مع الحكومة الفلسطينية في رام الله ممتازة وسنقوم ببناء مدرسة شرق مدينة جنين وهي مدرسة تعليم تقني تكنولوجي والهدف منها هو تشجيع الشباب وتوجيههم نحو فرص عمل جديدة ومناسبة.

وحول دعمه لمؤسسات تعليمية أخرى في نطاق الرؤيا الكورية فإن الحكومة الكورية تتطلع الى دعم الشعب الفلسطيني اقتصاديا من خلال دعم البنية التحتية في الجوانب التعليمية وعبر التعليم المهني.

وقد شكر السفير المحافظة على استقبالها ووعد بمزيد من التعاون مع الخبراء في مجال التعليم لتنمية الوضع التعليمي وتبادل الطرفان الهدايا الرمزية.