الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يدعي العثور على أسلحة في الخليل

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 20/07/2017 الساعة: 13:15 )
الاحتلال يدعي العثور على أسلحة في الخليل
الخليل- معا- شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم وتفتيش واعتقال طالت ثلاثة مواطنين من بلدتي إذنا وبني نعيم، كما صادرت معدات محددة في يطا، وادعى الاحتلال مصادرته قطع سلاح.
وافادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، داهمت بلدة إذنا غرب الخليل واعتقلت المواطنين احمد عبد الرسول بشير اسليمه و لؤي سامي الطميزي، بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما.
وفي بلدة بني نعيم شرق الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن جهاد عبد ضامن زيدات بحجة العثور على سلاح في منزله ، كما تم تفتيش منازل صالح وصلاح العموري ومحمود فيصل العموري باستخدام الكلاب البوليسية وتحطيم جميع محتويات منازلهم.
وداهمت قوات الاحتلال محددة تعود ملميتها للمواطن عبد الكريم نايف زين في منطقة رقعة بيطا، وقامت بمصادرة محتوياتها بحجة استخدامها في تصنيع اسلحة محلية.
وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال اكثر من منطقة في مدينة الخليل، وقامت بتفتيش بناية في متطقة ضاحية الرامة.
وقالت المواقع العبرية، إن قوات الاحتلال عثرت، الليلة الماضية، على قطع سلاح ومواد قتالية في محافظة الخليل، اثر مداهمات في بلدات يطا وبني نعيم ومدينة الخليل، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.
وأشارت هذه المواقع إلى أن قوات الاحتلال عثرت على بندقية من نوع "كارلو" ومخرطة لصناعة السلاح وخوذة عسكرية وذخائر ومخازن رصاص في بلدة يطا جنوب الخليل، في حين عثرت على بندقية من نوع "M1" في بلدة بني نعيم شرقي مدينة الخليل، وعثرت على نموذجين لصناعة بندقية من نوع "M16" في مدينة الخليل، واعتقلت 4 شبان من هذه المناطق وحولتهم إلى التحقيق لدى المخابرات الاسرائيلية.