الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحامين تستهجن الصمت العربي والإسلامي اتجاه القدس

نشر بتاريخ: 20/07/2017 ( آخر تحديث: 20/07/2017 الساعة: 12:39 )
نقابة المحامين تستهجن الصمت العربي والإسلامي اتجاه القدس
رام الله- معا- استهجنت نقابة المحامين الفلسطينيين في بيان أصدرته اليوم الصمت العربي والإسلامي اتجاه استفراد قوات الاحتلال في تنفيذ مخططها العنصري اتجاه عاصمة الوجود الفلسطيني ودرة تاج المدن "القدس الأبية"،وقالت نقابة المحامين في بيانها " اننا في مجلس نقابة المحامين نتابع باهتمام وترقب شديدين ما يجري بالمدينة المقدسة ونؤكد على موقفنا الذي تم الدعوة إليه في اجتماع اتحاد المحامين العرب.
وأضاف البيان أن مجلس النقابة قد قرر القيام بالخطوات التالية:
اولا: يبقى مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم مع تكليف كافة أعضائه بتوجيه رسائل ومخاطبات إلى كافة المؤسسات الدولية المعنية.
ثانيا: دعوة كافة المحامين والمحاميات من حملة هوية القدس ومن يستطيع الوصول إلى القدس التواجد امام بوابات المسجد الأقصى قدر المستطاع لحين تراجع الاحتلال من إجراءاته القمعية.
ثالثا: دعوة كافة المحامين والمحاميات الى تكثيف المواقف المناصرة لحماية الأقصى والمعبرة عن موقف النقابة على مواقع التواصل الاجتماعي وبذات الوقت وضع صورة الأقصى على صور البروفايل الشخصي لكل زميل وزميلة.
رابعا: دعوة مجلس الوزراء لتكثيف الجهود على مستوى الخارجية وتفعيل اللجان الفلسطينية الأوروبية المشتركة للضغط على حكومة الاحتلال لوقف تصعيدها ضد الأقصى والمقدسات الدينية.
خامسا: استمرار مخاطبة كافة النقابات الحقوقية العربية والدولية لاتخاذ مواقف إدانة واضحة لدولة الاحتلال على انتهاكاتها الأخيرة.
سادسا: مخاطبة الحكومة الأردنية وجلالة الملك عبد الله الثاني بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذه الإجراءات بصفته صاحب الولاية الدينية على كافة المقدسات في المدينة المقدسة.