الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيسبوك تطلق ميزة "Groups for Pages"

نشر بتاريخ: 22/07/2017 ( آخر تحديث: 22/07/2017 الساعة: 14:24 )
فيسبوك تطلق ميزة "Groups for Pages"
بيت لحم- معا- طرحت شركة فيسبوك الأمريكية ميزة جديدة تسمى "Groups for Pages" والتي تسمح للمستخدمين الذين يديرون صفحات فيسبوك بإنشاء مجموعات فرعية داخلها.
سوف تتيح هذه المجموعات للأشخاص المخصصين الدردشة مع بعضهم البعض، وأيضا إلى مالكي الصفحة مباشرة، أي أنها سوف توفر مساحة لمناقشة المواضيع المتخصصة مع مكتب المنتج الرئيسي في فيسبوك، Chris Cox، ومقارنتها مع نوادي المعجبين.
ويقول Cox: إذا كنت فنانا أو رجل أعمال أو علامة تجارية أو صحيفة، فيمكنك الآن إنشاء نوادي ومجموعات من المعجبين تتمحور حول المشجعين الفائزين.
وأضاف: أن هذه الميزة جاءت عندما بدأ المحررون الرقميون التعليقات من Washington Post، وTerri Rupar، وTeddy Amenabar، وإنشاء مجموعة تسمى PostThis، من صحيفة واشنطن بوست، وسمح الفريق للصحفيين بالتحدث مباشرة إلى القراء المتحمسين للصحف وشرح كيفية جمع القصص معا.
يقارن Cox ذلك مع “نسخة رقمية من الرسائل إلى المحرر، ولكن مع المناقشات الجارية في الوقت الحقيقي”، وتعني الميزة الجديدة أيضا أن العلامات التجارية يمكنها إنشاء مجموعات خاصة بها دون الحاجة إلى استخدام حسابات الموظفين الشخصية، مما يساعد على حماية خصوصياتهم.
وفي منشور منفصل، قال مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج، أنه يأمل في ميزة جديدة سوف تساعد المزيد من الناس في الإنضمام إلى المجتمعات ذات مغزى، وسلط الضوء على صفحة واحدة، AddictionUnscripted.com، والتي تحتوي على مجموعة دعم منفصلة للأشخاص المتأثرين بالإدمان، ولديها بالفعل عضوية 45.000 شخص.
وتقول فيسبوك إن هناك حاليا 70 مليون صفحة تمثل الفنانين والشركات والعلامات التجارية والصحف عبر موقع التواصل الاجتماعي، وهذا يعني الكثير من المجموعات المحتملة، والكثير من النقاش.