السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب الاردن يحقق فوزا هاما على طاجكستان

نشر بتاريخ: 24/07/2017 ( آخر تحديث: 24/07/2017 الساعة: 15:05 )
منتخب الاردن يحقق فوزا هاما على طاجكستان

دورا- معا - نضال السويطي - فاز المنتخب الأولمبي الأردني على نظيره الطاجيكي لنهائي كأس آسيا التي ستقام في الصين 2018، في المباراة التي جمعت بينهما امس على ستاد دورا الدولي في مدينة الخليل، وانتهت بنتيجة هدفين نظيفين، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عام، التي تستضيفها فلسطين.


الشوط الاول
كانت اول خمس دقائق من هذا الشوط للمنتخب الطاجكستاني الذي حاول مباغته منتخب الاردن بهدف لولا براعة حارس الاردن مصطفى كمال الذي اشركة المدرب اساسيا وسرعان ما تولى الاردن السيطرة الكاملة على المباراة .
وأهدر المنتخب الأردني فرصاً خطيرة خلال الشوط الأول ، حيث شهدت الدقيقة 25 فرصة أمام اللاعب بهاء فيصل من منطقة الجزاء، وقف الدفاع الطاجيكي لها بالمرصاد، وعرضية عن طريق اللاعب موسى التعمري مرت بجانب المرمى الطاجيكي في الدقيقة 30، ليعاد السيناريو في الدقيقة 36، أما الدقيقة 41 شهدت تصويبة رأسية للاعب سعد سلامة قادمة من ضربة ركنية للاعب نور الدين محمود لتمر فوق شباك المرمى الطاجيكي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني :
سيناريو إهدار الفرص لصالح المنتخب الأردني بقي مستمراً حتى الدقيقة 54 سجل فيها اللاعب احمد الرياحي من تسجيل بعد ان وصلة له الكرة من موسى التعمري الذي انطلق سريعا وسدد بالمرمى مسجلا الهدف الاول للاردن وسط فرحه عارمه ، واستمر الاردن بالسيطرة مع التحفظ الدفاعي للمحافظة على الهدف حتى الدقيقة 59 شهدت فرصة خطيرة كادت أن تسجل لصالح المنتخب الطاجيكي عن طريق اللاعب احسوني بنشابيه تصدى لها الدفاع الأردني من ثم الحارس محمود رائدببراعة .
وعزز اللاعب بهاء فيصل نتيجة فريقه في الدقيقة 68 بهدفٍ ثانٍ من كرة رأسية للاعب محمود مصلح في الدقيقة 68 من زمن المباراة، لتنتهي المباراة بفوز الأردن بهدفين دون رد .
حكم المبارة : كوسيموف شيرزاد للساحة مساعد اول اندريرر توسبينكو مساعد ثاني سمار بال الهند وحكم رابع بانيرجي برنجال من الهند
وراقب المبارة ميندو دورجال من بوتان.