الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع بذور يخرج المشاركين فيه بالخليل

نشر بتاريخ: 25/07/2017 ( آخر تحديث: 25/07/2017 الساعة: 17:15 )
مشروع بذور يخرج المشاركين فيه بالخليل
الخليل- معا- أقيم في الخليل اليوم حفل تخريج المشاركين في برنامج جذور، والذي يأتي ضمن بنامج تعزيز التعليم والتدريب المهني والتقني والتشغيل، ويسعى الى تأهيل وتدريب نحو 55 مشاركاً ومشاركة ومساعدتهم على الانخراط في سوق العمل وخاصة في القطاع الزراعي. 
وبعد الانتهاء من الحفل، تم توقيع اتفاقية توظيف لنحو 40 متدرباً للعمل في منشآت زراعية شاركت في البرنامج.
وأكدت خلال الحفل الذي اقيم في قاعة غرفة الخليل، ممثلة مؤسسة التعاون الألماني "سيبينا" على أهمية الاستثمار برأس المال البشري، منوهة إلى أهمية استمرار التعليم بعد الانتهاء من البرامج التدريبية والدراسية والتي تساهم في تنمية قدرات الشخص وتساعده على العمل ضمن الفريق الواحد.
وبينت أن التعاون الألماني يهدف إلى دعم وتعزيز برامج التدريب المهني والتقني في فلسطين للتقليل من البطالة وتوفير الأيدي العاملة المدربة والمؤهلة للانخراط بسوق العمل.
وأكد مستشار محافظ الخليل مهدي مرعب، على ضرورة التوجه للتعليم والتدريب المهني كسبيل مهم للتقليل من البطالة في المجتمع، شاكراً مؤسسة الرؤيا على تنفيذها هذا المشروع كما شكر مؤسسة التعاون على دعمها المتواصل لمشاريع تعزيز التعليم والتدريب المهني في فلسطين.
كما وأكد مدير عام الغرفة التجارية المهندس طارق جلال التميمي، حرص غرفة الخليل على النهوض بالتعليم المهني والتقني، وذلك للتخفيف من نسبة البطالة في مجتمعنا الفلسطيني.