الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوسط يختتم دورة للمنشطين في القدس ويستعد لاخرى في رام الله

نشر بتاريخ: 25/07/2017 ( آخر تحديث: 25/07/2017 الساعة: 20:57 )
مجلس الوسط يختتم دورة للمنشطين في القدس ويستعد لاخرى في رام الله
القدس – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتم مجلس الوسط للشباب والرياضة دورة منشطي المخيمات الصيفية للطلائع 2017 في محافظة القدس الشريف، بحضور 70 مشاركا و 13 مخيما صيفيا.
واعربت ميرفت غزاونة، مدير الدائرة الشبابية عن ارتياحها للمخيمات الصيفية التي التزمت بالدورة لمدة 3 ايام في بلدة الرام، واوضحت اهمية الدورة لمنشطي المخيمات، مشيرة الى انها ستضيف معلومات مهمة، وسوف يستفيد منها ويطبقها المنشط اثناء بدء المخيمات الصيفية نهاية الشهر الجاري، واوضحت غزاونة النقاط الاساسية واعمار الطلائع والزوايا التي ينهض عليها المخيم.
واشارت غزاونة الى ان 13 مخيما صيفيا من محافظة القدس ستنخرط في المخيمات الصيفية، نظرا لخصوصية مؤسسات واندية محافظة القدس وهم: نادي اتحاد شباب اسلامي حزما، منتدى الشباب المستقل/ حزما، جمعية شباب البلدة القديمة، جمعية الزهراء للتربية الاجتماعية، نادي ابناء القدس، نادي بيت سوريك، جمعية القدس لرعاية الشباب/قلنديا، مركز شباب قلنديا الاجتماعي، المركز النسوي/ مخيم شعفاط، مجموعة في سلوان ما يستحق الحياة، جمعية الايمان للمرأة العاملة، جامعه القدس/ ابو ديس.
وحرص وفد تكون من ايمان طهبوب وثائر البرغوثي وامير صبيحات على حضور
الدورة التدريبية للمنشطين ورحبوا بالمشاركين وشكروا التزامهم بالدورة، واوضحت طهبوب مراحل سير عمل المخيم الصيفي واجابت على استفسارات مدراء المخيمات الصيفية، واشار البرغوثي الى تجربة الدول الاسكندنافية في التعليم بالطرق الحديثة، والنقلة النوعية للمجلس الاعلى في تنظيم مخيمات صيفية في الشتات".
وحاضر مروان ابو رزق، رئيس قسم الصحة المدرسية في سلوكيات التدخين واثرها على المجتمع، ومهارات الثقة بالنفس.

ونظمت هيئة مكافحة الفساد محاضرة حول مفاهيم الفساد والاختلاس والتزوير واهم القضايا التي تعنى بها الهيئة.
يذكر ان مجلس الوسط يشرع في تنفيذ دورة تدريبية لمنشطي المخيمات الصيفية في محافظة رام الله والبيرة في مدرسة ذكور رام الله الثانوية