الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

تحت رعاية الوزير- جمعية طب الاطفال تعقد مؤتمرها الـ11 في بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 23:42 )
تحت رعاية الوزير- جمعية طب الاطفال تعقد مؤتمرها الـ11 في بيت لحم
بيت لحم - معا - تحت رعاية وزير الصحة د.جواد عواد، افتتحت جمعية اطباء الاطفال المنضوية تحت مظلة نقابة الاطباء الفلسطينيين مؤتمرها الـ11 في مدينة بيت لحم بعنوان "المستجدات في طب الاطفال"، والذي سيستمر لمدة يومين.
واكد د.نظام نجيب نقيب الاطباء على ضرورة دعم القدس والمؤسسات الصحية في المدينة المقدسة لما تعانيه من اعتداءات مستمرة من قبل الاحتلال وما يضطرها الى تقديم خدمات طبية وعلاج لعشرات الجرحى وخصوصا خلال الاسبوعين القادمين، وصمدت هذه المستشفيات رغم كل المصاعب والظروف المادية لها.

واكد النقيب د.نجيب الذي يشارك بشكل دائم تقريبا في اللقاءات العلمية والمؤتمرات السنوية لكافة الجمعيات التابعة للنقابة، اكد على اهمية عقد هذه المؤتمرات لما احدثته من تطوير ومتابعة للاطباء جميعا كل في مجال تخصصه حول آخر التطورات العلمية والدراسات العلمية العربية والمحلية والعالمية حول كافة التخصصات، والتي تأتي استمرارا لتنفيذ هدف التعليم الطبي المستمر، مشيدا بدور وزير الصحة د.جواد عواد على دعمه ومساندته للنقابة في عديد المجالات وعلى مشاركته في افتتاح غالبية المؤتمرات العلمية.
واشاد د.نجيب بجمعية اطباء الاطفال التي تنظم نشاطات علمية بالغة الاهمية وبشكل مستمر وتوفر فرص مشاركات طبية علمية لاطباء الجمعية والتي انعكست على طب الاطفال في فلسطين، حيث اصبحت الخدمات الطبية في مجال طب الاطفال في فلسطين من الافضل في المنطقة، خصوصا ان الجمعية تعقد مؤتمرات ولقاءات وايام علمية متخصصة لامراض الاطفال.

بدوره، د.عبد السلام ابو لبدة رئيس جمعية طب الاطفال، اكد اهمية هذا المؤتمر حيث تبتعث الجمعية بالتعاون مع لجنة التعليم المستمر التابعة للجمعية بدعم ومساندة النقابة، طبيبين كل عامين للدراسة في مستشفى متخصص في كندا حول امراض الاطفال، ليعود هؤلاء الاطباء بنقل خبرتهم وتجربتهم وما حصدوه من علم ومعرفة ليشاركوا في هذا المؤتمر.
واوضح د.عبد السلام ان المؤتمر سيتضمن محاضرات متخصصة حول امراض القلب لدى الاطفال، وامراض الروماتيزم والسكري وغيرها من المحاضرات الهامة والمميزة التي ستقدم معلومات هامة وابحاث واوراق علمية للاطباء المشاركين بالمؤتمر والذين يزيد عددهم عن 200 طبيب من محافظات الضفة.
واكد د.عبد السلام ان المؤتمر سيؤكد في توصياته على ضرورة تشكيل بروتوكولات حول علاج امراض الاطفال ليتم تعميمها على الاطباء، وتكثيفها من خلال اعادة تقديمها وعرضها بمحاضرات اخرى ليتحقق هدف المؤتمر.

من جهته، اشاد د.نافز سرحان رئيس اللجنة الاعلامية بالنقابة بالجهود العالية التي تبذلها جمعية اطباء الاطفال والتي تواصل الليل بالنهار لمتابعة كل ما هو جديد في مجال طب الاطفال والامراض المختصة ، مؤكدا اهمية اعداد البروتوكولات من قبل الجميعات وتطويرها وتعديلها مع كل مؤتمر سنوي، حيث انعكست بشكل مميز على عمل الاطباء في عديد التخصصات وانتجت خدمات طبية مميزة ومتطورة على الاعوام الماضية.