الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية: وفاة طفلة بسبب منعها من السفر للعلاج ومديرية تنسيق ايرز تؤكد انها حصلت على تصريح السفر

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 13:17 )
غزة - معا - أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهه الحصار صباح اليوم الأربعاء عن وفاة الطفلة شيرين أبو شوارب 11 عاما، من سكان النصيرات جنوب قطاع غزة.

وقال رامي عبدو الناطق باسم اللجنة في اتصال هاتفي بوكالة "معا" أن الطفلة توفيت بعد منعها من قبل قوات الاحتلال من السفر للعلاج بالخارج، حيث كانت تعاني من ضعف في عضلات القلب, ليرتفع عدد ضحايا الحصار إلى 70 حالة .

فيما اكدت مديرية التنسيق والارتباط الاسرائيلية على ايرز في اتصال هاتفي بوكالة "معا" ان الطفلة شيرين ابو شوارب خرجت للعلاج في شهر تموز 2007 بعد الموافقة على خروجها للعلاج في مستشفى رمبام بحيفا.

واضافت المديرية ان عائلة الطفلة تقدمت بطلب اخر للمديرية بين 5-10/1 /2008 للخروج للعلاج في المستشفى بموعد 11/1، وتمت الموافقة على خروجها برفقة والدتها، وتم ابلاغهم بالامر بتاريخ 10/1، الا انهم لم يخرجوا .

وقالت المديرية :" تلقينا بأسف وفاة الطفلة شيرين"، مدعية ان "الجانب الفلسطيني يستمر في استغلال موت المواطنين في غزة من اجل توجيه اصبع الاتهام للاحتلال".

وفي تعقيبه علي تصريحات مديرية التنسيق والارتباط العسكرية، أكد رامي عبدو الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهه الحصار، أن الطفلة شيرين أبو شوارب خرجت في شهر تموز للعلاج داخل إسرائيل, وحصل تدهور على صحتها في بداية شهر 11، وأجرت العائلة عدة إجراءات لتحويلها للعلاج داخل إسرائيل ووافقت سلطات الاحتلال على تحويلها للعلاج يوم الخميس بتاريخ 10/1/2008 وبالفعل توجهت العائلة إلى معبر بيت حانون "ايرز" إلا أن قوات الاحتلال رفضت إدخالها.

وقالت قوات الاحتلال لعائلة الطفلة أن موعد دخول الطفلة يوم غد الجمعة 11/ 1/2008 وثم عادت الطفلة وعائلتها إلى مستشفى النصر بغزة ونتيجة الانتظار الطويل تدهورت صحة الطفلة شيرين بشكل خطير ورفض الأطباء تحريكها من المستشفى حتى تتم استقرار حالة الطفلة إلا أن المنية وافتها مساء أمس.

وأكد سالم أبو شوارب عم الطفلة شيرين في اتصال هاتفي بوكالة "معا" أنه تم عمل إجراء التحويله للطفلة يوم الخميس لتغادر القطاع إلى إسرائيل، مشيرا:" إلا أننا استغربنا من دخول جميع المرضى الذين يحملون التنسيق إلا شيرين وتفاجئوا أن قوات الاحتلال تقول لهم أن موعد الحالة يوم غد الجمعة إلا أن حالتها تدهورت بشكل خطير ولم يعد نقلها إلا أن تتحسن صحتها ولكن المنية وافتها مساء أمس".

وعلى ضوء تعقيب عائلة الطفلة، اكدت مديرية التنسيق والارتباط في ايرز في اتصال هاتفي اخر بـ "معا"، ان موعد العلاج في المستشفى بحيفا هو 11/1، بعد التأكد من البيانات في المديرية وحسب المستشفى.