السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح تنظم ندوة صحية حول "الرضاعة الطبيعية" بالتعاون مع مركز القدس الطبي

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 14:26 )
غزة - معا - نظم مركز النشاط النسائي التابع لجمعية الفلاح الخيرية، ندوة صحية بعنوان "الرضاعة الطبيعية لدى السيدات وفائدتها بالنسبة للأطفال حديثي الولادة" ، بالتعاون مع مركز القدس الطبي قسم التثقيف الصحي التابع للجان العمل الصحي، في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، إن هذه الندوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية من أجل التوعية الصحية للمواطنين، مؤكداً حرص الجمعية على عقد مثل هذه الندوات التي تساهم في توعية الأمهات من أجل حياة صحية أفضل لهن ولأبنائهن.

وشكر الشيخ طنبورة مركز القدس الطبي، على جهودهم في مجال التوعية الصحية.

من جهتها قالت الأخصائية روضة ناصر من مركز القدس الطبي، التي أدارت الندوة، أن عقد مثل هذه الندوات من شأنه توعية الأمهات بشأن فوائد الرضاعة الطبيعية ، وكيفية التعامل مع المشاكل التي تواجهها .

وأشارت ناصر إلى أن الرضاعة الطبيعة بمثابة المناعة الطبيعية ضد حدوث المرض النفسي والعقلي، سواء في فترة الطفولة أو باقي مراحل الحياة، وعلى أثر ما نُشر من الأبحاث في تأثير الرضاعة الطبيعة والرضاعة الصناعية على الصحة النفسية والعقلية للطفل، فقد وجد أن الأطفال الذين تم تغذيتهم عن طريق الرضاعة الطبيعية أكثر ذكاءً، ويمتازون بسلوكيات سوية.

وقد تم توزيع نشرات صحية عن الرضاعة الطبيعية وأهميتها والمشاكل التي تواجه السيدة والمولود خلال هذه الفترة وكيفية التعامل معها .