السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجول في الاراضي المتضررة بطولكرم: وزير الزراعة يؤكد ان الحكومة ستضع إمكانياتها لدعم المزارعين

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 14:36 )
طولكرم- معا- أكد وزير الزراعة الفلسطيني أن الحكومة عموماً ووزارة الزراعة خصوصاً ستضع كل امكانياتها لدعم المزارعين الفلسطينيين الذين يتضررون وتضرروا جراء موجة الصقيع التي إجتاحت البلاد، وذلك من اجل تقليل الخسائر قدر الامكان وضرورة وضع برنامج وخطة عمل لايجاد صندوق وطني لدعم المزارع الفلسطيني حتى لا نترك المزارع تحت رحمة الكوارث الطبيعية أو تلك الناجمه عن ممارسات قوات الاحتلال، ولضمان تعويضه ليتمكن من البقاء فوق ارضه باعتباره الحارس الاول للأراضي الفلسطينية.

وأشار الوزير خلال لقاءه محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه اليوم، ان الصندوق الوطني الذي وافق رئيس الوزراء والرئيس أبو مازن على إنشائه ستساهم فيه الحكومة والمؤسسات العربية والاجنبية المانحة، اضافة الى مساهمات المزارعين، موضحاً ان الرئيس الفلسطيني اكد اننا نسعى الى تعزيز صمود الانسان الفلسطيني فوق ارضه.

وعن المجزرة الاسرائيلية التي ارتكبت يوم امس في غزة، اكد وزير الزراعة ان الحكومة والرئاسة تشعران بمدى فداحة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة خصوصاً ما حدث يوم أمس، معرباً عن ادانته وشجبه لتلك الجرائم البشعة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وتطرق وزير الزراعة ليوم الشجرة، مشيراً أن الوزارة ستقوم بحملة لغرس أكثر من مليون شجرة هذا العام من أجل الحفاظ على الأرض والبيئة التي تتعرض للتدمير من قبل قوات الاحتلال التي اقتلعت حوالي مليون ونصف شجرة زيتون في السنوات الأخيرة.

من جانبه، اطلع العميد دويكات الوزير الضيف على حجم الخسائر الفادحة التي تعرضت لها محافظة طولكرم جراء موجة الصقيع، معرباً عن امله ان تصرف لهم مساعدات عاجلة ليتمكنوا من الصمود.وضرورة قيام الحكومة بتنفيذ برنامج لدعم المزارعين المتضررين الذين يعانون أصلاً من أوضاع مادية صعبة

بدورها، طالبت الدكتورة سهام ثابت النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح بدعم المزارعين من خلال تسويق منتوجاتهم وخاصةً زيت الزيتون الذي يشكل محصولاً أساسياً في فلسطين، داعيةً إلى دعم المزارعين وترسيخ صمودهم فوق أرضهم.

يذكر ان وزير الزراعة محمود الهباش يقوم بجولة تفقدية في الأراضي الزراعية التي تضررت جراء موجة الصقيع التي ضربت المنطقة في الأيام القليلة الماضية, حيث وصل الى طولكرم ظهر اليوم يرافقه شاكر جودة وكيل مساعد وزارة الزراعة وأحمد عبد الوهاب مدير زراعة طولكرمن والدكتورة سهام ثابت.

وقام وزير الزراعة ومحافظ طولكرم بجولة ميدانية في الاراضي الزراعية المتضررة في منطقة الشعراوية للاطلاع على حجم الاضرار ميدانياً.