الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

لجان العمل الصحي ومركز بيسان يطلقان مخيما صيفيا

نشر بتاريخ: 31/07/2017 ( آخر تحديث: 31/07/2017 الساعة: 13:22 )
لجان العمل الصحي ومركز بيسان يطلقان مخيما صيفيا
بيت لحم- معا- أطلقت مؤسسة لجان العمل الصحي ومركز بيسان للإنماء والبحوث المخيم الصيفي الشبابي "صحتنا بأيدينا" بمشاركة حوالي 90 شابا وشابة من مختلف المناطق الفلسطينية وذلك في برية بيت لحم الشرقية.
ويستمر المخيم الذي يشارك فيه شبان وشابات من الجامعات الفلسطينية لمدة أربعة أيام متتالية ويتضمن العديد من الفعاليات والفقرات والنشاطات الصحية والتنموية وورش العمل والمحاضرات في مجالات متعددة منها القيادة الشبابية والإئتلافات الشبابية والضغط والمناصرة.
وفي حفل إطلاق المخيم جرى الترحيب بالمشاركين من قبل المؤسسات المنظمة والمشرفة على المخيم حيث ثمنت المديرة العامة لمؤسسة لجان العمل الصحي شذى عودة مشاركة الشباب في المخيم.
وأوضحت أن هذه المشاركة دليل على حيوية المشاركين والمشاركات ودليل على قناعتهم بأهمية دورهم الريادي والقيادي في المجتمع الفلسطيني وهو أمر تؤمن به المؤسسات القائمة على المخيم.
وأضافت: إن مثل هذه الفعالية مهمة لرسم ملامح التوجهات الشبابية المستقبلية وللمجتمع حيث أن أهداف المخيم وغاياته تتعلق وتتمحور حول العمل مع الشباب لتبني المبادرات والمخرجات التي سيخلص لها المخيم مع التركيز على الحقوق الاجتماعية والاقتصادية.
من جهتها أوضحت سهى نزال من مركز بيسان أن مشاركة الشباب والشابات من مختلف المناطق الفلسطينية في المخيم تشكل فرصةً لتبادل الخبرات والمعارف وتوجيه للطاقات الكامنة لديهم وهو أمر من شأنه تتويج هذه الخبرات والمكتسبات بتوجهات مستقبلية للعمل مع الشباب.
وأكدت بأن التنوع الجغرافي للشباب المشاركين يشكل أهمية في توفير سبل نجاح المخيم ووصوله لغاياته المرجوة.

وبعد الإفتتاح بدأت فعاليات المخيم بإستقبال فرقة نادي المسنين التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في بيت ساحور حيث قدمت الفرقة مجموعة وصلات غنائية من التراث الشعبي والوطني والفلكلوري الفلسطيني وسط تفاعل المشاركين في المخيم وإنسجامهم.
وأعقب ذلك تقسيم المشاركين والمشاركات إلى مجموعات منظمة وفق برنامج المخيم حيث جرى البدء بفعالية صمت الشموع على أنغام الموسيقى الهادئة حيث عبر المشاركون عن مشاعرهم وتفاعلهم تجاه محيطهم بطريقة إجتذبت جميع المشاركين والمشاركات وتفاعلهم معها.
وكان المشاركون في المخيم أسهموا في إنجاح اليوم الصحي التنموي المجاني الذي نفذته مؤسسة لجان العمل الصحي في قرية دار صلاح وقدمت في خدمات وفحوصات صحية متنوعة ووزعت فيه الأدوية مجاناً على المستفيدين والمستفيدات من القرية عدا عن عقد ورش صحية تنموية لهم كذلك، وتمثل دور شباب المخيم الصيفي في تنظيم وصول المواطنين للعيادات وتسجيلهم وتقديم العون لهم وإرشادهم للعيادات المتخصصة.