الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة تطالب الرئيس والحكومة بالتدخل العاجل لتوفير الحماية للاطباء

نشر بتاريخ: 01/08/2017 ( آخر تحديث: 01/08/2017 الساعة: 13:05 )
النقابة تطالب الرئيس والحكومة بالتدخل العاجل لتوفير الحماية للاطباء
رام الله - معا- ادانت نقابة الاطباء ممثلة بالنقيب د.نظام نجيب ومجلس النقابة وكافة الاطباء عدم توفير الحكومة الحماية للاطباء في المستشفيات، واستمرار ما اسمته بـ "الزعرنة" من قبل المواطنين، ليتمثل هذه المرة برفع السلاح بوجه طبيب في مستشفى الرازي بجنين، والاعتداء بالضرب بآلة حادة على طبيب في مستشفى الخليل الحكومي.
واكد د.نظام نجيب أن هذه التصرفات لم تقف عند حدها، وكل الاستنكارات والمطالبات باتت حبرا على ورق في ادراج المسؤولين، فبات الوضع يتهدد المنظومة الصحية، مطالبا الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء ووزير الداخلية د.رامي الحمدالله ووزير الصحة د.جواد عواد التدخل واصدار القرارات النافذة والفاعلة ضد كل من تسول له نفسه ويعتدي على طبيب مهما كانت الاسباب.
وطالب النقيب د.نجيب كافة الزملاء الاطباء العاملين في المستشفيات الحكومية التوقف عن العمل يوم الثلاثاء من الساعة 9 صباحا حتى الـ 11، داخل المستشفيات والتوقف عن تقديم الخدمات الطبية الا للحالات الطارئة.
وطالب الاطباء قادة الاجهزة الامنية بتوفير الحماية لهم، لان استمرار الاعتداء والتهديد بالاعتداء والاعتداءات اللفظية المتكررة من قبل المواطنين للاطباء باتت تهدد مهنتهم وتحول دون قدرتهم في هذه الحالات على تقديم افضل الخدمات.