الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة"تدعم قطاعات الشباب والرياضة والطفولة بنصف مليون دولار

نشر بتاريخ: 01/08/2017 ( آخر تحديث: 01/08/2017 الساعة: 14:40 )
"الشباب والرياضة"تدعم قطاعات الشباب والرياضة والطفولة بنصف مليون دولار

غزة - معا- أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تخصيص مبلغ نصف مليون دولار لدعم قطاعات الشباب والرياضة والطفولة، ضمن برامج نصرة القدس التي تنفذها الوزارة للعام الحالي 2017.
وكانت الوزارة نظمت حفلاً مساء الاثنين في استاد فلسطين الدولي بغزة، للإعلان عن رزمة المشاريع والبرامج، حضره ممثلو المراكز والجمعيات الشبابية والأندية والاتحادات الرياضية وجمعيات الطفولة، ود. أحمد أبو حلبية مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي.


وأعلن أحمد محيسن وكيل مساعد الوزارة عن تفاصيل البرامج المعتمدة للدعم بعد دراسة احتياجات القطاعات المستهدفة، وهي على النحو التالي برنامج صندوق دعم الشباب الفلسطيني، برامج متنوعة لدعم الشباب وبرنامج شباب ينتصر، مسابقة أفضل نادٍ رياضي، بهدف الارتقاء بأداء الأندية إدارياً وفنياً، مسابقة الاتحاد الرياضي المتميز وفق معايير تضمن تفعيل أداء الاتحادات، ودعم المنتخبات الوطنية وبطولة الساحات الشعبية التي يشارك فيها (400) فريق وفعاليات وطنية وتحسين خدمات الوزارة للجمهور، وبرنامج رعاية المبدعين الأطفال، وبرنامج مسابقة مؤسسة الطفل المتميز، ومسابقة المركز الشبابي المتميز والفرقة الكشفية المتميزة.


وقال محيسن في كلمته خلال الحفل:" برامجنا ستحمل الكثير من تطلعات الشباب والرياضيين ومؤسسات الطفولة على مستوى محافظات غزة، وهي فرصة للتنافس وتقديم خدمات مميزة لمجتمعنا، لذلك وزارة الشباب والرياضة تدعوكم جميعا لتقديم كل ما لديكم من إبداعات وبرامج حيوية".
ومن جهته أشاد د. أحمد أبو حلبية مقرر لجنة القدس في المجلس التشريعي خلال كلمته بجهود وزارة الشباب والرياضة وسعيها لتنفيذ برامج لنصرة القدس، واعتبر أبو حلبية أن قطاع الشباب والرياضة يحمل أهمية كبيرة في دعم صمود القدس أمام كل المخاطر التي تحيط بها.

وتحدث أبو حلبية عن صمود المرابطين في المسجد الأقصى وانتصارهم على الاحتلال ، كما تطرق إلى التهديدات التي يدبرها الاحتلال ضد المسجد الأقصى والمدينة المقدسة، ودعا لتضافر جهود جميع الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية للوقوف أمام الاحتلال ورفض كافة الإجراءات التي يستهدف بها مدينة القدس.