الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي في اسطنبول: معركة الأقصى ستستمر

نشر بتاريخ: 01/08/2017 ( آخر تحديث: 03/08/2017 الساعة: 09:43 )
المالكي في اسطنبول: معركة الأقصى ستستمر
بيت لحم- معا- أعرب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، عن شكره لكل الدول، التي وقفت بجانب الدولة الفلسطينية، حتى إنهاء أزمة المسجد الأقصى، بداية من جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية.
وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي لمنظمة التعاون الإسلامي بإسطنبول، إن إسرائيل تريد تغيير الواقع القائم إلى "الاستاتسكو" في المسجد الأقصى، مضيفا، أنها تعمل يوميًا على تحقيق ذلك الهدف، كما أنها تريد أن تفرض السيادة على الأقصى، والقدس، وبقية الأماكن المقدسة.
وشدد وزير الخارجية الفلسطيني، على ضرورة استمرار الدعم، والإسناد من قبل الدول العربية، مشيرا إلى أن المعركة سوف تستمر طالما الاحتلال موجود، والمعركة أيضا مستمرة طالما إرهاب الدولة موجود وقائم.
وأكد أن إعادة فتح المسجد الأقصى يمثل إنجازا يعود إلى القيادة الحكيمة والقرارات الحاسمة والوحدة الوطنية والدينية، والتضامن العربي والاسلامي والدولي.
وأوضح المالكي، أن الدولة الفلسطينية تنظر إلى بيان منظمة التعاون الإسلامي اليوم بصورة ايجابية، حيث إنه خرج بتوافق الجميع، كما شمل عناصر عملية تؤكد عن خطوات بحاجة إلى آلية تنفيذية.
وطالب بتوفير الحماية الدولية للأقصى والقدس وكافة الأراضي الفلسطينية وتوفير الدعم والإسناد للمرابطين في القدس.