الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تُطلق مخيمين صيفيين

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 02/08/2017 الساعة: 14:18 )
رام الله- معا- انطلق في مركز البيرة لتنمية الشباب والطفولة التابع لبلدية البيرة مخيمان صيفيان، الأول بعنوان "مخيم مشوار الفني"، والثاني حمل اسم "عبقرينو"، ويشارك في المخيمين 180 طالبا وطالبة من عمر 6 سنوات حتى 16 سنة، من مدن البيرة ورام الله والقرى المجاورة وضواحي القدس.
وأشار عزام إسماعيل قرعان رئيس بلدية البيرة، إلى أنّ المجلس الجديد يولي أولوية كبيرة للبرامج الثقافية، ويتيح للأطفال والفتيان والشباب مساحة واسعة للاستفادة من برامج الدائرة الثقافية، بما تقدّمه من فعاليات علمية وترفيهية ومهارية وإبداعية وفنية طوال العام، حيث استفاد من برامج الدائرة خلال هذا العام المئات.
من جانبه، بيّن عامر عوض الله مدير الدائرة الثقافية أن برامج مخيم عبقرينو تتنوع ما بين الفنون الجميلة، والأشغال اليدوية، والإسعافات الأولية، والمدير الصغير، والدفاع المدني، والمهندس الصغير، وبستان الحكايات، ومختبر العلوم، والهندسة البيئية، والعديد من الفعاليات الممتعة والمفيدة، ويُنفذ المخيم بالشراكة مع جمعية التأهيل المجتمعي.
أما مخيم مشوار الفني، فيُنظَّم بنسخته الرابعة لهذا العام، ويهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية، وتحفيز رياضة المشي لدى المشاركين، من خلال تنظيم مسارات داخل المدينة والمحافظة، وتدريب المشاركين على مهارات فنية وأشغال يدوية في عشرة مواقع منتقاة، بإشراف الفنان التشكيلي رائد قرعان.
يشار إلى أن فاتن الزماعرة من الدائرة الثقافية تشرف على المخيمين، بالتعاون مع مجموعة من المركزين والمتطوعين.