الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محذرا من تسارع وتيرة التهويد .. د. حسن خاطر : موسكوفيتش شرع في بناء مجمع استيطاني جديد في منطقة رأس العمود

نشر بتاريخ: 16/01/2008 ( آخر تحديث: 16/01/2008 الساعة: 19:18 )
القدس - معا- حذر الدكتور حسن خاطر الأمين العام للجبهة الإسلامية المسيحية للدفاع عن القدس والمقدسات من تسارع الخطى الإسرائيلية في تهويد القدس والمقدسات في الوقت الذي تنشغل فيه المنطقة بالزيارات واللقاءات والأحاديث المعسولة عن السلام .

وقال الدكتور خاطر: انه في الوقت الذي كانت تتحدث فيه اسرائيل عن تجميد الاستيطان في القدس والضفة كانت تمنح التراخيص اللازمة لاستحداث مستوطنات جديدة وتوسيع مستوطنات قائمة .

وأكد خاطر ان القدس بعد انابولس تتعرض لأكبر هجمة استيطانية ولحرب اسرائيلية مفتوحة تستهدف كل ما هو فلسطيني في المدينة .

وبين الامين العام للجبهة الاسلامية المسيحية ان الملياردير الصهيوني ايرفان موسكوفيتش شرع امس ببناء مجمع استيطاني جديد في منطقة رأس العمود بعد ان منحته سلطات الاحتلال كل الاوراق والتراخيص اللازمة .

وقال بانه تم بالفعل الشروع في بناء 71وحدة استيطانية في هذه المنطقة العربية التي يسيطر عليها رجل الاعمال الصهيوني منذ ما يقرب من عقدين من الزمن ، وهي نفس المنطقة التي اقيم فيها ما يعرف " بخيمة اسحق" وشرع بالاتفاق مع زوجة موسكوفيتش قبل اشهر على حفر نفق جديد يربط هذه المنطقة بحائط البراق مرورا بالحائط الغربي للأقصى مما سيشكل تهديدا حقيقيا لعدد كبير من الابنية التاريخية للحي الاسلامي الذي سيعبر النفق من تحتها .!

وكشف الدكتور خاطر ان هذا المشروع الاستيطاني كان سينفذ قبل عشر سنوات الا ان الاحتجاجات الفلسطينية والدولية بما فيها موقف الولايات المتحدة عطلت المشروع في حينها .

وطالب الدكتور خاطر" القيادة الفلسطينية والقيادات العربية والمنظمات الاسلامية والدولية والدول الراعية والمشاركة في عملية السلام التدخل الجاد والحازم لوضع حد نهائي لهذه السياسة الاسرائيلية المستهترة بكل الحقوق والمواثيق قبل فوات الاوان ، وقبل استكمال تهويد كل شبر في القدس "