الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس نقابة الاطباء ينظم وقفة احتجاجية ويطالب باجتماع عاجل مع د.حمدالله

نشر بتاريخ: 02/08/2017 ( آخر تحديث: 03/08/2017 الساعة: 11:56 )
مجلس نقابة الاطباء ينظم وقفة احتجاجية ويطالب باجتماع عاجل مع د.حمدالله
رام الله - معا - على ضوء الاعتداءات الاخيرة على الاطباء في مستشفيي الخليل الحكومي والرازي في جنين، قرر مجلس نقابة الاطباء في اجتماع طارئ، طلب اجتماع عاجل وطارئ مع رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله لتفعيل قانون حماية المؤسسات الطبية الصادر عن رئاسة الوزراء في تشرين ثاني عام 2015.
وقرر طالب مجلس النقابة اتحاد المستشفيات الاهلية والخاصة العمل على توفير افراد لحماية المؤسسات والطواقم الطبية في اسرع وقت، وطالب باستصدار مرسوم رئاسي لمحاسبة المعتدين على المؤسسات الصحية وكوادرها سواء كانت نفسيا او جسديا.
وقرر المجلس العمل على تعيين محام متفرغ لنقابة الاطباء لمتابعة جميع الجرائم ضد الاطباء والنقابة سواء كانت لفظية او جسدية او الكترونية.
وقرر مجلس النقابة دعوة جميع الاطباء في القطاعين العام والخاص "المستشفيات الخاصة والحكومية ومديريات الصحة والمراكز الاهلية والعيادات الخاصة"، لوقفة احتجاجية مركزية في مدينة رام الله امام مقر المقاطعة الساعة 11:00 صباح يوم الخميس يستثنى من ذلك الاطباء المناوبين.
وادان مجلس النقابة الاعتداءات المتكررة والتي وصلت الى حد الشروع بالقتل وحمل السلاح فوق رؤوس الاطباء، واكد المجلس انه لن ينتظر حتى يتم اطلاق الرصاص على رؤوس الاطباء ولن يسكت المجلس على التقصير تجاه حمايتهم وتوفير بيئة آمنة للعاملين وكذلك سياسة التحريض المستمرة ضدهم.