الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوض السياسي يلقي محاضرة في مخيم بذور الأمل الصيفي

نشر بتاريخ: 03/08/2017 ( آخر تحديث: 03/08/2017 الساعة: 16:28 )
رام الله- معا- ألقى المفوض السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة ناصر نمر عياد، محاضرة للأشبال والزهرات المشاركين في المخيم الصيفي "بذور الأمل طلائع الغد" المقام في دار الأمل للرعاية والملاحظة الاجتماعية، برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وفي بداية المحاضرة، عبر المفوض السياسي عن اعتزازه بمشاركة الأشبال والزهرات في هذا المخيم الصيفي، الذي يعتبر بمثابة فسحة للتخفيف من الضغوط النفسية التي يعاني منها أطفال فلسطين، مخاطباً الأطفال المشاركين "أنتم عماد المستقبل وبناته وأنتم من سيرفع علم فلسطين خفاقاً فوق مآذن القدس وأسوارها وكنائسها".
وأوضح المفوض السياسي أهمية المخيمات الصيفية في تطوير مهارات الطفل وتعزيز قدراته وتنمية ثقافته الوطنية والاجتماعية والفكرية، وبناء علاقات صداقة خارج إطار أصدقاء المدرسة أو العائلة، فضلاً عن أن المخيّم الصيفي يساهم في ملء الفراغ في العطلة الصيفية بحيث يكون المخيّم الصيفي الطريقة المثلى التي تجعل إجازة الطفل الصيفية ممتعة ومفيدة في الوقت نفسه.
وشدد المفوض السياسي في محاضرته على" أن روح الانتماء للشعب والوطن يعبر عنها بشكل فطري حيث نتشارك جميعاً السراء والضراء ومثالاً على ذلك فإننا جميعاً نشعر بالسعادة عندما يفوز فريق فلسطين في احدى المباريات العالمية، كما نشعر بالحزن حينما يسقط شهيد أو جريح فالواحد منا جزء من كل وهذا التعبير الحقيقي على اننا ننتمي لشعب واحد وعلم واحد وهوية واحدة ووطن واحد اسمه فلسطين وعاصمته القدس الشريف".
وأثنى المفوض السياسي على القائمين على هذا المخيم ممثلين بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة وعلى ادارة مركز الأمل الذين يبذلون كل الجهود الطيبة والمفيدة في الاهتمام بأطفالنا.
وتخلل المحاضرة طرح العديد من الأسئلة التفاعلية، كما تم توزيع الهدايا الرمزية على الأطفال المشاركين في المخيم، وسادت أجواء من السعادة والتفاعل الايجابي الكبير المحاضرة.