الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارثذوكسي بيت لحم والسرية يعبران الاسلامي وحطين في بطولة الشهداء

نشر بتاريخ: 03/08/2017 ( آخر تحديث: 03/08/2017 الساعة: 21:46 )
ارثذوكسي بيت لحم والسرية يعبران الاسلامي وحطين في بطولة الشهداء
رام الله - معا -بسام ابو عرة - خرج فريق سرية رام الله الاولى من عنق الزجاجة وافلت من فخ نادي حطين النابلسي، فيما اثخن فريق ارثوذكسي بيت لحم شقيقه اسلامي بيت لحم بالنقاط في اليوم الاول من مباريات المربع الذهبي لبطولة الشهداء السلوية ال 34 " دورة فلسطين ع الصين " التي تنظمها السرية باشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وتجري على صالة السرية، وحفلت مباريات الاربعاء بالمنافسة الشديدة خصوصا مباراة السرية وحطين النابلسي التي انتهت بوقتها الاصلي بالتعادل قبل حسمها في الوقت الاضافي، والتي قلب فيها فريق حطين تأخره فيها ب 23 نقطة الى ادراك التعادل قبل الصافرة ب 4 اجزاء من الثانية وكان بطل اللقاء الحطينيين رضوان الوني والمحترف الاجنبي قبل ان يحسمها العملاق سني سكاكيني للسرية.

مباراة فاقت التصور من حيث المستوى الفني والبدني من قبل الفريقين النابلسي والسرية فبعد تقدم الفريق المنظم بفارق مريح 23 نقطة وكان في طريقه لتحقيق فوز سهل ، استطاع الفريق الحطيني قلب الطاولة على السرية في الربع الرابع وتفوق عليه في كل شيء وسجل 30 نقطة بمقابل 13 فقط للسرية.
الروح القتالية التي لعب فيها الفريق النابلسي في الرمق الاخير اعادت للفريق رونقه وعراقته ودخل اجواء اللقاء من جديد بدم جديد وعنفوان جديد جعله يسيطر على الربع الاخير بطريقة فنية رائعة اذهلت فريق السرية الذي وقف عاجزا عن وقف سيل الهجمات الناجحة لحطين ما ادى الى ادراك التعادل 80 لكل فريق .

المباراة الاولى والتي كنا ننتظر ان تكون حامية الوطيس كونها ديربي تلحمي على ارض السرية لكنها لم ترتق الى المطلوب من جانب اسلامي بيت لحم الذي قدم اسوء مباراة له بالبطولة، فيما قدم فريق الارثوذكسي بقيادة صالح البندك مباراة قوية ومهمة ونجح باغراق منافسه الاسلامي بالنقاط وابعده تقريبا عن المنافسة للوصول لمنصات التتويج.
بول نجم بيت لحم كان بطل مباراة الديربي فعادت يده الذهبية للتسجيل من خارج القوس فسجل 8 ثلاثيات ناجحة وكان ملك اللقاء هجوما ودفاعا كما برز بشكل لافت ابراهيم حبش وادى مباراة كبيرة. والى تفاصيل المباراتين:

ارثوذكسي بيت لحم 82 اسلامي بيت لحم 68
قاد بول فريقه ارثوذكسي بيت لحم لفوز مقنع على شقيقه الاسلامي بفارق 14 نقطة وبنتيجة 82 نقطة مقابل 68 بتسجيله 27 نقطة منهم 8 ثلاثيات فيما كان رصيد موسى بشير 16 ريباوند دفاعي ناجح وادى الفريق مباراة جماعية سيطروا عليها منذ بدايتها وطبقوا خطة صالح البندك بعزل المحترف المميز لدى الاسلامي ومحاصرته حتى لا يكون حجر عثرة امام فوز الارثوذكسي ونجح الفريق في هذه المهمة وتم تحييد اللاعب سي جي الذي لم يرتق الى مستواه الذي شاهدناه في المباريات السابقة والدليل تسجيله 20 نقطة فقط و10 ريباوند فيما كان سابقا يسجل فوق ال 40 .
فريق الاسلامي خسر اللقاء وابتعد عن منصات التتويج بهذه الهزيمة غير المتوقعة وبهذه النتيجة التي لم تكن متوقعة فالفريق قدم مستويات قوية في الادوار السابقة رشحته ان يكون احد الفرق التي ستقف على منصات التتويج.
زيدان ابو عمشة كان الافضل في الفريق في هذا اللقاء وعبد الله جبر بينما برز اياد عبد الله واسلام عباس وبراين سعادة ومحمد نواورة ولم يظهر سي جي بالفورمة الرائعة له باللقاء.

في الجانب الاخر برع ابراهيم البندك في اللقاء وكان احد نجومه تسجيلا وريباوند وقطعا للكرة الحاسمة فادى مباراة قوية وكان له بصمة مضيئة في الفريق واستحق ان يكون الدينمو لهذه المباراة، موسى بشير ادى هو الاخر مستوى جيدا لكن ليس مستواه الكبير الذي نعرفه وكذلك عبد القادر محمد وفراس فريج وجورج قنواتي وظهر بشكل لافت توفيق رفيدي الذي سجل اكثر من ثلاثية رغم انه لم يشارك كثيرا في اللقاء.
وجاءت نتائج الارباع كما يلي:
الاول : 14 - 7 الربع الثاني 27 - 29 الربع الثالث 25 - 13 الربع الرابع 16 -19 والنتيجة الاجمالية 82 مقابل 68 ليضع فريق ارثوذكسي له موطئ قدم على
منصات التتويج.

حكم اللقاء : عنان دراغمة وبشير عبد العزيز وبسام ابو ثابت وسجلها خالد سمحان ووقتها سالم عز و24 ث هيثم حوشية وراقبها انيس سماعنة وخميس ابو السعيد.

السرية 100 حطين 91 بعد التمديد
خرج فريق السرية من عنق الزجاجة في مباراته وحطين النابلسي وتنفس الصعداء بعدما اضاع رضوان الوني الكرة في اخر 4 اجزاء من الثانية وكانت تشير النتيجة الى التعادل 80 نقطة لكل فريق ليحتكما للتعادل والتمديد مدة 5 دقائق جديدة.
فريق السرية لم يكن يتوقع السيناريو الذي جرت فيه المباراة فبعد تقدم السرية والسير قدما نحو فوز عريض وبفارق 23 نقطة جاء الرد الحطيني من رضوان الوني نفسه الذي قدم مباراة قتالية وفنية رائعة رغم انه اقصر اللاعبين طولا لكنه اكثرهم فاعلية وفائدة وفدائية فقلب النتيجة في ربعها الاخير ونجح في الهجمات المرتدة الى جانب شادي التكروري ومن خلفهم العملاق الاجنبي تشافيز الذي ادى مباراة بمستوى عال جدا ساهمت في العودة المحمودة لحطين لاجواء اللقاء والدخول في المنافسة الحقيقية بعدما كانت الامور تسير عكس ذلك.

فريق السرية شارك في مباراة حطين لاعبين جديدين هما الاجنبي طوني وعمر بيراوي الى جانب الكتيبة النارية الاشقاء ابراهيم وتامر حبش وسني وسليم السكاكيني وباتريك سهواني وداود ابو قويدر والياس البابا، فكان مشاركة اللاعبين الجديدين اضافة نوعية للفريق اثرت ايجابيا وبالذات طوني ولا ننسى وجود مدرب كفائة عالية ارنولد الذي له البصمة الحقيقية للسرية.
فريق حطين دخل اللقاء مرتبكا ما ادى لابتعاد الفارق لمصلحة السرية خاصة الارباع الاول والثالث ولم يكن هناك تفاهما كما يجب في البداية قبل ان يعود الفريق ويؤدي مباراة كبيرة وينجح في الارتقاء بالمستوى الفني الجماعي بقيادة المدرب ماريوت الذي عرف كيف يعود باللقاء من بعيد بعدما كان الجميع يفكر بابتعاد السرية بالنتيجة وحتمية الفوز بفارق.
فريق يلعب باسلوب جماعي وقتالي ورجولي كان يجب ان يعود الى اجواء المباراة بقوة وينافس بقوة ويكون قاب قوسين او ادنى من الفوز بل كان تحقيق الفوز بين يديه لولا السرعة وبعض الاستعجال في الثواني الاخيرة من عمر اللقاء لكان الفوز حليف حطين .

وجاءت نتائج الارباع كما يلي:
الاول 25 -15 الثاني 17 - 20 الثالث 25 - 15 الرابع 13 - 30 والنتيجة الاجمالية 80 نقطة لكل فريق ليتم حسمها باضافة 5 دقائق حسمتها السرية بتسجيلها 20 نقطة مقابل 11 نقطة والنتيجة النهائية 100 نقطة مقابل 91 .
كان اكثر المسجلين سني وسليم سكاكيني وتامر حبش ابدع بالثلاثيات الحاسمة وابراهيم حبش بالريباوند الدفاعي وظهر طوني وبيراوي الجديدين بمستويات جيدة لكن لا نستطيع الحكم عليهما من اول مباراة.
حكم اللقاء :عنان دراغمة وبشير عبد العزيز وخالد السمحان وسجلها بسام ابو ثابت ووقتها هيثم حوشية و24 ث سليمان نصري
وراقبها محمد زيادة
وحضرها خضر ابو عبارة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.

مطعم ديونجي يقدم جوائز قيمة للفائزين في المسابقة السلوية
وقدم مطعم ديونجي جوائز قيمة للفائزين عبارة عن وجبات شهية ومميزة للفائزين في المسابقة السلوية التي جهزها المطعم للجمهور الحاضر في بطولة الشهداء السلوية ال 34 ، من خلال اختيار عشوائي للجمهور ذكورا واناثا كبارا وصغارا للتسجيل في السلة.
وقامت روبي حبش كابتن منتخب الاردن بكرة السلة وممثلة عن المطعم بتسليم الفائزين جوائزهم في استراحة المباريات.

مباريات السبت
تختتم البطولة يوم السبت بلقاء حطين واسلامي بيت لحم والسرية وارثوذكسي بيت لحم بحيث تجري الاولى الساعة السادسة والثانية الساعة الثامنة مساء.