الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من اساتذة جامعة القدس

نشر بتاريخ: 05/08/2017 ( آخر تحديث: 05/08/2017 الساعة: 13:06 )
المطران حنا يستقبل وفدا من اساتذة جامعة القدس
القدس - معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم السبت، وفدا من اساتذة جامعة القدس والذين قاموا بجولة في البلدة القديمة من القدس، شملت زيارة عدد من مقدساتها واماكنها التاريخية ولقاء عدد من شخصياتها.
واستهل الوفد زيارته للقدس بلقاء المطران حنا في كنيسة القيامة، حيث كانت هنالك جولة شملت القبر المقدس وعددا من المعالم التاريخية الدينية داخل الكنيسة، ومن ثم زار الوفد الكاتدرائية واستمعوا الى كلمة المطران.
ورحب المطران بالوفد، مشيدا بما تقوم به هذه الجامعة من خدمات من اجل تربية وتثقيف الطلاب ودعم صمود الشعب في المدينة المقدسة.
وتحدث عن الدور المأمول من الجامعات الفلسطينية في تكريس ثقافة الوعي والانتماء الصادق للارض والهوية والدفاع عن اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث الا وهي قضية فلسطين.
وبين" يجب ان نعمل معا وسويا من اجل رفع معنويات شبابنا حيث اننا نرى بأن ثقافة اليأس والقنوط بدأت تتغلغل الى مجتمعنا ولاسباب متعددة معروفة عندكم، يجب ان نساعد ابناءنا وطلابنا وشبابنا الا يقعوا فريسة اولئك الذين يريدوننا ان نعيش في حالة يأس وقنوط واحباط واستسلام وضعف، لا تُحرر الاوطان من خلال اليأس والاحباط والقنوط وانما من خلال الارادة الصلبة والمعنويات العالية والوعي والحكمة والانتماء الصادق لهذه الارض المقدسة".
وأضاف المطران" ان الحضور المسيحي الاسلامي المشترك في باحات الاقصى قبل عدة ايام ازعج الاحتلال الذي ارادنا ان نكون في حالة تباعد وانقسام ولكن هذا لم ولن يحدث، وكما كنا معا في الدفاع عن الاقصى هكذا ايضا يجب ان نكون معا في دفاعنا عن الاوقاف المسيحية التي يسلبها ويسرقها الاحتلال منا بوسائله المعهودة والغير المعهودة وبواسطة عملائه ومرتزقته، ان من يصمت على هذه الجرائم هو شريك في الجريمة، وان من يدافع عن هذه الافعال ويبررها وانما هو شريك في هذه الجريمة ايضا".
واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات، أما اساتذة جامعة القدس وعددهم 20 استاذا جامعيا فقد شكروا المطران على استقباله وكلماته ودفاعه الدائم عن القدس ومقدساتها، مؤكدين له حرصهم الدائم على سماع كلماته وتوجيهاته القيمة.