الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسبب الحرائق- اتصالات فلسطينية تونسية

نشر بتاريخ: 05/08/2017 ( آخر تحديث: 05/08/2017 الساعة: 21:11 )
بسبب الحرائق- اتصالات فلسطينية تونسية
رام الله- معا- أكدت حكومة الوفاق الوطني برئاسة د. رامي الحمد الله على متابعتها المستمرة للأوضاع في الجمهورية التونسية، جراء الحرائق المشتعلة في شمال البلاد.
وبتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله اجرى المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود اتصالا مع سفير الجمهورية التونسية لدى فلسطين الحبيب بن فرح اطمأن خلاله على سلامة أبناء الشعب التونسي وعلى سلامة البلاد، ونقل خلاله قلق الحكومة وعلى رأسها رئيس الوزراء اثر هذه الحرائق سائلا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ الشعب التونسي الشقيق والجمهورية التونسية من كل مكروه ومن كل ضرر.
واكد بأن القيادة الفلسطينية والحكومة وجميع أبناء الشعب العربي الفلسطيني على استعداد تام لتوفير ما يلزم والوقوف الى جانب الحكومة والشعب التونسي في هذا الموقف، وأن كل فلسطيني يحمل في قلبه ووجدانه تونس، وان هذا القطر العربي وابناء شعبه الاوفياء قدموا للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني ما يصل الى حدود المعجزات.
ومن جانبه شكر السفير التونسي الحكومة وعلى رأسها رئيس الوزراء وشدد على عمق العلاقة الأخوية وقوة الروابط بين الشعبين والقيادتين في تونس وفلسطين، وعلى ان السلطات التونسية عملت طوال الوقت بكل جهد لإخماد الحرائق وان الحرائق الان تحت السيطرة.
كما أشار الى أن بعض هذه الحرائق وقعت عن قصد وان السلطات التونسية اعتقلت بعض المشبوهين، وشدد على ان تونس تخوض مسارا انتقاليا لا رجعة عنه وان هناك بعض المحاولات البائسة لتشتيت الجهد الوطني من اجل الرقي والتطور لكن تونس صامدة لن تنحرف عن البوصلة.