الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طلابي من مخيم "بسمة" يزور التشريعي

نشر بتاريخ: 06/08/2017 ( آخر تحديث: 06/08/2017 الساعة: 15:21 )
وفد طلابي من مخيم "بسمة" يزور التشريعي
رام الله- معا- زار وفد طلابي من مخيم بسمة التابع للجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية "عطاء"، اليوم الأحد، المجلس التشريعي الفلسطيني.
وكان في استقبال الوفد النائب مهيب عواد، ومدير عام الإدارة العامة للمرأة والطفل منيه عوده. 
وقامت الجمعية بتنظيم المخيم تحت رعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.
وقدم النائب عواد للوفد الطلابي شرحا وافيا ركز من خلاله على طبيعة وآلية عمل المجلس التشريعي والمهام المنوطة بالعمل، إضافة إلى مهام السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية والمتمثلة في سن القوانين والرقابة، والدور السياسي، والخدماتي للمجلس والمتعلق بالتواصل مع البرلمانات في العالم، إضافة إلى الدور المتعلق بالاستماع لشكاوى المواطنين.
كما أوضح آلية انتخاب أعضاء المجلس التشريعي والشروط المتعلقة بعملية الانتخاب.
وأجاب عواد على عدد من أسئلة الطلاب التي تمحورت حول القوانين التي اقرها المجلس والقوانين التي تم إقرارها ولم تنفذ، والأسباب المتعلقة بذلك، منوها إلى أن المجلس الوطني هو البرلمان الذي يمثل الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.
بدورها، وضعت عوده الطلاب بصورة قانون الطفل الفلسطيني وأهمية تنشئته على الأخلاق الفاضلة التي من شأنها الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني ليسوده العدل والمساواة والأمن وسيادة القانون.
وبينت للطلاب حقوق الطفل الفلسطيني والمتمثلة في الحق في الحياة والتعليم والصحة والتعبير عن الرأي والمسكن الآمن واللعب وغيرها من حقوق، مبينة أن فلسطين بكافة مؤسساتها التعليمية والوطنية تحتفل بيوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف الخامس من شهر نيسان سنويا.