الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية بطلا لبطولة الشهداء

نشر بتاريخ: 06/08/2017 ( آخر تحديث: 06/08/2017 الساعة: 19:37 )
السرية بطلا لبطولة الشهداء

رام الله - معا -بسام ابو عرة - توج اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ود.ليلى غنام محافظة رام الله والبيرة وخضر ابو عبارة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة فريق سرية رام الله الاولى بكأس بطولة الشهداء السلوية ال 34 "دورة فلسطين ع الصين " وتكريما للمرحوم عيسى الاعرج يوم السبت في ختام البطولة الانجح والاميز على مستوى الوطن، ونظمتها السرية على صالتها باشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ومشاركة 12 ناديا ومركزا على مستوى محافظات الضفة، واسدل الستارة عنها بعدما شهدت منافسات قوية طوال مدة اسبوعين كاملين ليحوز المنظم على البطولة بجدارة ويحتفظ باللقب الذي كان يحمله قبل عامين.

وكانت البطولة انطلقت قبل اسبوعين بمشاركة 12 فريقا قسموا الى 4 مجموعات كل مجموعة 3 فرق تاهل عن كل مجموعة فريقان للدور الثاني الذي جرى بطريقة خروج المغلوب من اول مرة ليتاهل 4 فرق للمربع الذهبي الذين لعبوا نصف دوري كامل بحيث لعب كل فريق مع جميع الفرق المتاهلة في المربع الذهبي والذي توج فيه السرية بطلا عن جدارة وارثوذكسي بيت لحم وصيفا فيما حل في المركز الثالث حطين النابلسي واسلامي بيت لحم.


حضور لافت
حضر اللقاء الختامي للبطولة: اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ود. ليلى غنام محافظ محافظة رام الله البيرة وممثل عن مدير عام شرطة رام الله والبيرة وخضر ابو عبارة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وفايق خوري رئيس مجلس ادارة السرية وموسى حديد رئيس بلدية رام الله وعبد المجيد ملحم مدير عام شركة جوال وجورج الاعرج والاب الياس عواد ووائل قسيس مدير عام شركة ارامكس وشخصيات رياضية واعتبارية ورؤساء اندية ومؤسسات رياضية ووطنية.


والى تفاصيل اللقاء الختامي

السرية 65 ارثوذكسي بيت لحم 56
قاد المدرب ارنولد فريقه سرية رام الله للفوز في بطولة الشهداء السلوية ال 34 عن جدارة بحنكته التدريبية من خلال توظيف لاعبي الفريق بطريقة تكتيكية رائعة وبهدوء اعصابه ، واكد علو كعبه وفكره السلوي خاصة انه يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين وذوي الخبرة والدراية باللعبة على مستوى عال.
فكان التميز الجماعي الذي ظهر في اللقاء الختامي لفريق السرية سر النجاح والوقوف على منصة التتويج والفوز باللقب ، فالفريق رغم وجود اوراق رابحة فيه الا ان المدرب اعتمد على الفنيات العالية للعب الجماعي ونجح في ذلك فادى ابراهيم حبش العمدة دوره على اكمل وجه وكذلك فعل سني السكاكيني الذي كان يعود بالفريق كلما تأخر في النتيجة كما برز كثيرا في البطولة والمباراة سليم السكاكيني وكان بيضة القبان فيما كانت ثلاثيات المتميز تامر حبش في مكانها ووقتها وكان لوجود الاجنبي طوني دور محوري وفعال في اللقاء كما كان ايضا لعمر الديراوي دور بارز في المباراة.

فريق السرية لعب بطريقة هجومية سريعة وضغط على حامل الكرة من قبل منافسيه بيت لحم فكانت المباراة سريعة جدا ولعب فريق السرية بغية انهاء الربع الاول لمصلتحه حتى يريح البال في الربع الثاني كونه يعلم ان الفريق التلحمي ممكن في كل لحظة العودة بالنتيجة لما لديه من اوراق رابحة هو الاخر .
فريق ارثوذكسي بيت لحم لم يقدم ما هو معهود منه في اللقاء الختامي رغم تقديمه مباراة جيدة ومنافسة قوية للفوز باللقاء ، فالفريق كان منافسا عنيدا بالذات بالربع الاول خاصة في ظل وجود بول وموسى بشير واياد عبد الله وابراهيم البندك وابراهيم حبش وفراس فريج الاميز بينهم وعبد القادر محمد والكتيبة التلحمية .
الفريق التلحمي عابه سوء التصويب والتسرع كثيرا في الهجمات التي كانت تفشل في التسجيل وهذا اعطى ميزة لفريق السرية الذي استفاد من كل ذلك بالابتعاد بالنتيجة خاصة ان معظم هجمات السرية كانت تنجح في اصابة السلة..
صالح البندك مدرب بيت لحم حاول معالجة هذه الامور اكثر من مرة الا ان عدم توفيق بول في الثلاثيات وتسرع ابراهيم حبش كثيرا تحت السلة جعل النتيجة تذهب مسرعة للسرية، ورغم كل ذلك فقد لعب الفريق التلحمي مباراة قوية خاصة انه كان يمني النفس بالفوز فيها والحصول على كأس البطولة ليكون الاول لارثوذكسي بيت لحم في هذه البطولة المهمة.

الربع الثاني كان هو الحاسم في اللقاء فقد انتفض فريق السرية وابدع فيه وحسم الامر من خلال تسجيله 15 نقطة مقابل 6 نقاط وكل ذلك كان كفيلا لحسم اللقاء لاحقا كون الربعين الثالث والرابع كانا متقاربين ومتكافئين بين الفريقين.
وكانت نتائج الارباع كما يلي:
الربع الاول 23 - 22 الربع الثاني 15 -6 الربع الثالث 14- 15 الربع الرابع 13 -13 والنتيجة الاجمالية 65 نقطة مقابل 56 .
ليتم اسدال الستارة عن البطولة بتتويج السرية حامل اللقب والمنظم بالبطولة ال 34 دورة فلسطين ع الصين ، وتكريما للمرحوم عيسى الاعرج ويحل ارثوذكسي بيت لحم وصيفا للبطل.

حكم اللقاء باقتدار عنان دراغمة وبشير عبد العزيز وخالد السمحان وسجلها بسام ابو ثابت ووقتها هيثم حوشية و24 ث سليمان نصري وراقبها محمد زيادة.
وفي ختام البطولة شكر خالد عليان المدير التنفيذي للسرية الجميع وبالذات المسؤولين الذين تابعوا البطولة وعلى راسهم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ود. ليلى غنام محافظ محافظة رام الله البيرة و مدير عام شرطة رام الله والبيرة وخضر ابو عبارة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وموسى حديد رئيس بلدية رام الله وعبد المجيد ملحم مدير عام شركة جوال والفرق المشاركة جميعا وكل المساندين للسرية والذين ساهموا بانجاح البطولة من لجان عاملة وخص بالذكر لجنة الاحصاء التي كانت العمود الفقري للبطولة وللحكام وللجنة الفنية العليا وللجمهور الكبير الذي ازر البطولة والفرق حتى خرجت بابهى صورة ولم ينس افراد الشرطة الخاصة الذين حافظوا على الامن والهلال الاحمر الفلسطيني ، ومن ثم اوجز عليان في الحفل الختامي محطات البطولة منذ يومها الاول وحتى الختام .

وكان جرى عرض رائع لفرقة السرية في الفن الشعبي نال الاستحسان من الحضور .
وجرى في الختام تكريم جميع الفرق المشاركة بالبطولة ومن ثم المساندين لها من لجان وشخصيات وحكام ولجنة فنية واعلام وتلفزة وبالذات قناة فلسطين الرياضية التي قامت مشكورة ببث جميع المباريات بثا حيا على الهواء
وتم تتويج حطين واسلامي بيت لحم بكاس المركز الثالث وارثوذكسي بيت لحم بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية والسرية بكأس المركز الاول والميداليات الذهبية.

لجنة الاحصاء
كان من اميز ما في البطولة لجنة الاحصاء التي شكلتها السرية بغية معرفة كل شيء يدور في الملعب للاعبين وهذا لا يوجد مثيل له لدينا في اي بطولة حتى الان رغم اهميته الفنية والاعلامية وللاندية والاتحاد كون يسجل لكل لاعب اي لمسة في كرة السلة وهذا يفيد اللاعب والنادي في تقييم اللاعبين .
وضمت اللجنة التي كانت برئاسة هنريت عليمي والاعضاء جولين عز والياس هنديلة وعبدالله ابو الثابت وميرا سنيورة وآدم رفيدي.