الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بعنوان "الكرة النسوية في فلسطين"

نشر بتاريخ: 06/08/2017 ( آخر تحديث: 06/08/2017 الساعة: 19:36 )
ورشة عمل بعنوان "الكرة النسوية في فلسطين"
البيرة - معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- نظمت الدائرة النسوية في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، امس السبت، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة، ورشة عمل بعنوان " الكرة النسوية في فلسطين"، بمشاركة حوالي 35 مدربة ولاعبة وإدارية من الأندية المحلية، بحضور سعاد علقم، عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

ونقلت سعاد علقم، تحيات رئيس الاتحاد، اللواء جبريل الرجوب، وموكدةً على أن تطوير الكرة النسوية في فلسطين يندرج ضمن أولويات اتحاد كرة القدم.
من جانبها قالت هنادي ناصر الدين، مديرة الدائرة النسوية في الاتحاد، إن هذه الورشة تهدف إلى عكس صورة المرأة الفلسطينية على الصعيد الرياضي، وإظهار التطور في مستوى كرة القدم محلياً، والمحاولات الهادفة للصول إلى المعاير الدولية المطلوبة.
وتحدثت ناصر الدين حول دور الدائرة النسوية في تطوير ونشر اللعبة، والتي تأتي ضمن المهام الأساسية للدائرة، مشيرةً إلى أن الدائرة تعمل على نشر اللعبة من خلال المهرجانات الكروية، والتعاون مع التربية والتعليم في المدارس لاستقطاب الفتيات المميزات في المدارس والعمل على تطوير مهاراتهن ودمجهن في الأكاديميات الكروية والأندية.

وأكدت علقم أنه من خلال النقاشات التي ستجري خلال الدورة سيتم التعرف على آلية تطوير الكرة النسوية من وجهة نظر اللاعبات والأندية، ووضع خطط لتطبيق المقترحات التي سيتم طرحها، ومن خلال إدراج هذه المقترحات ضمن خطة الدائرة لتطوير اللعبة.
واستعرضت جينا خنوف، المدير الفني في الدائرة النسوية، خطة الإحاد للعام 2017-2018، وأهدافها، إضافة إلى المشاركات القادمة للمنتخبات النسوية، داخلياً وخارجياً.