الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل يجب ان تشتعل النار بنتنياهو حتى يستقيل؟

نشر بتاريخ: 06/08/2017 ( آخر تحديث: 08/08/2017 الساعة: 13:01 )
هل يجب ان تشتعل النار بنتنياهو حتى يستقيل؟
بيت لحم- معا- هاجم المستشار القانوني السابق في وزارة جيش الاحتلال الاسرائيلي "احاز بن- اري" عبر موقعه الخاص على فيسبوك، رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو وتمسكه المستميت بالكرسي.
" في دولة طبيعية تحترم نفسها سيستقيل رئيس الوزراء" قال المستشار ردا على دفاع وزيرة الثقافة الاسرائيلية "ماري رغيف" المستميت عن نتنياهو واتهامها المعرضة بمحاولة قلب نظام الحكم عبر وسائل الاعلام قائلة "الحكم والسلطة يتم تغيرها فقط عبر صناديق الاقتراع".
ورد عليها المستشار القضائي لوزارة الجيش الذي ادلى بشهادته امام الشرطة في قضية الفساد المتعلقة بالغواصات" تتهم الوزيرة ماري رغيف المعارضة وسائل الاعلام بالتنكيل برئيس الوزراء وعائلته وتدعي بان تغيير السلطة يتم عبر صناديق الاقتراع لذلك اقول لها، سيدة رغيف، صناديق الاقتراع وسيلة هامة لتغيير السلطة لكن ليست الوحيدة ايضا.. الكنيست يمكنها تغيير الحكومة او ان تحل نفسها لأي سبب وفي بعض الاحيان حتى اعضاء الكنيست لا يفهمون هذا لكن الجمهور يستطيع ويجب علينا مساعدتهم "اعضاء الكنيست" في اتخاذ القرار".
واضاف" في دولية طبيعة ومنظمة كان رئيس وزرائنا قد استقال من نفسه منذ فترة ليس لوجود الدة ضده بل بسبب المعطيات التي تم جمعها حتى الان والتي تشير جميعها الى العفن المعشش في محيطه والتحقيق الجنائي قضية معقدة ويجب استنفاذه حتى النهاية دون افتراضات لكن هناك ايضا شيء يسمى المسؤولية العامة والمسؤولية الحكومية بحكم الوظيفة ".
واختتم المستشار منشوره على فيسبوك بقوله" الى أي درجة يجب ان تكون النار قريبة من نتنياهو حتى يقدم استقالته ويتحمل المسؤولية السياسية عما جرى في حاشيته ومحيطه هذا قبل ان نتحدث عن مسؤوليته الحقيقية ان ما يجري يا سيدة ريغف ليس كلاما فارغا بل هو حياتنا في هذه البلاد".