الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع "رواد" الشبابي يستضيف لقاء شبابياً في القدس

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 11:30 )
القدس - معا - استضاف مشروع رواد الشبابي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " USAID "، لقاء جمع عدداً من المؤسسات الشبابية المحلية والدولية العاملة في الضفة الغربية إضافةً إلى وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية.

وهدف اللقاء الذي عقد في القدس مع مؤسسات تمثل مشروع الشراكة الأمريكي الفلسطيني والتي كان من أبرزها مؤسسة آسبن ومؤسسة كيس فاونديشن"Case Foundations "، على القضايا والنشاطات الشبابية التي تنفذها المؤسسات المتواجدة في الأراضي الفلسطينية و الموجهة لقطاع الشباب، إضافةً الى المشاكل التي تواجه الشباب الفلسطيني وتعيق من حصولهم على فرص حقيقية تساهم بدمجهم في تنمية مجتمعاتهم المحلية.

كما وتطرق الشباب المشاركون في اللقاء والذين يمثلون عدداً من المؤسسات المحلية والدولية التي تعنى بشؤون الشباب إلى احتياجاتهم المتمثلة بتبني طاقاتهم وتطوير قدراتهم وأفكارهم وإكسابهم الخبرة اللازمة ليكونوا قادة مستقبليين في مناطقهم.

ومن جهته قال هشام جابي، مدير مشروع رواد الشبابي، أن اللقاء كان هاماً للغاية، مضيفاً أنه مثل فرصةً حقيقيةً لعدد من المؤسسات الشبابية والقيادات الشبابية كي تلتقي مؤسسات وشخصيات أمريكية فاعلة ومؤثرة، وتقدم عرضاً حول برامجها وأهدافها وآلية عملها مع الشباب.

من جهتها قدمت وزارة الشباب والرياضة عرضاً حول خطة عملها للأعوام الثلاثة القادمة متضمنةً خطة الشراكة لتنمية الشباب والتي ستنفذ بالشركة مع مشروع رواد حيث ستمثل هذه الخطة فرصةً فريدةً للشباب الفلسطينيين لتعزيز قدراتهم على العمل ومهارات كسب الرزق، والمشاركة المدنية، ومهارات القيادة، إضافةً إلى لعب أدوارٍ في المجالات الرياضية و الثقافية حتى يتسنى لهم أن يقدموا مساهمةً إيجابية في المجتمع الفلسطيني.