الأحد: 09/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرارت المكتب التنفيذي للاولمبية

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 15:38 )
قرارت المكتب التنفيذي للاولمبية
رام الله- معا -إعلام اللجنة الأولمبية : عقد أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية اجتماعهم الدوري برئاسة اللواء جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء الثامن من شهر آب الجاري، في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية عبدالمجيد حجة، وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية من المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات.
وكان اللواء جبريل الرجوب قد رحّب بالحضور، معرباً عن سعادته بوصول كافة الأعضاء من مختلف اماكن تواجدهم داخل أو خارج فلسطين، رغم الممارسات الإسرائيلية التي حاولت عرقلة وصولهم، متمنّياً أن تستمر اللقاءات بين كافّة الأعضاء وتبادل الزيارات العملية فيما بينهم.
وأكّد اللواء الرجوب على أنّ بداية العام 2018، يجب أن تشهد انطلاقة جديدة للاتحادات الرياضية، تؤسس بنجاح للمستقبل، ولمن سيأتي لاحقاً خلال الدورة الأولمبية الجديدة للعام 2020، التي يأمل أن تشهد مشاركة فاعلة ومميزة للرياضة الفلسطينية خلال الألعاب الأولمبية التي ستستضيفها اليابان في ذات العام.

وجرى خلال الاجتماع تعيين لجنة الإشراف على تنفيذ الخطّة الاستراتيجية للجنة الأولمبية في الوطن والشتات، برئاسة الدكتور أسعد المجدلاوي النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية، والأعضاء عن المحافظات الجنوبية فتحي أبو العُلا ونايف حطّاب، ومن المحافظات الشمالية د. سبأ جرّار وجورج غطّاس ومن القدس جمال عديلة، ومن الشتات د. ساري حمدان.
كما تمّت المُصادقة على أن يكون الأسبوع الأولمبي جزءاً أصيلاً من الأجندة الرياضية الوطنية للجنة الأولمبية، برئاسة عبدالقادر الخطيب عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وعضوية كل من عصام قشطة من المحافظات الجنوبية وحسن شعث عن الشتات.

وناقش الأعضاء مخرجات ملف مشاركة فلسطين في ألعاب التضامن الإسلامي في باكو، وتمّ إحالة الملف للجنة المشاركات برئاسة الدكتور أسعد المجدلاوي، كما جرى خلال الاجتماع عرض التقرير الخاص بمخرجات ورشات العمل التي عُقدت مع الاتحادات الرياضية خلال الشهر الماضي في مقرّ اللجنة الأولمبية، وطرحه للمناقشة مع الاتحادات من خلال تشخيص واضح لمشاكل تلك الاتحادات.
كما تمّ خلال الاجتماع عرض عدد من الكتب والطلبات المتعلقة بتنظيم الوضع الإداري لبعض الاتحادات والتعديل على المكاتب التنفيذية للبت فيها، بمافي ذلك قبول استقالة أعضاء اتحاد الطائرة في المحافظات الشمالية والإيعاز بتشكيل لجنة لتسيير أعمال، واعتماد الأسماء المقترحة كأمناء عامّين للاتحادات الرياضية الأخرى، التي تمّ تزكيتها بالدورة الانتخابية الجديدة للجنة الأولمبية، وتشكيل لجنة برئاسة الأمين العام عبدالمجيد حجة لمقترح الهيكيلة التنظيمية العامة، إضافة إلى لجنة اللائحة المالية برئاسة عمر أبو حاشية وعضوية كل من حسن شعث وبصري صالح.

وجرى خلال الاجتماع المصادقة على إقرار اللوائح التنظيمية الداخلية للعمل، ومنها مقترح الهيكيلة التنظيمية العامة ومدونة قواعد السلوك والأخلاق واللائحة المالية ولائحة لجنة شؤون اللاعبين والمنتخبات الوطنية، إضافة إلى تقارير ومقترحات من اللجان الدائمة المكلفة كلجنة التطوير والرياضة المدرسية ولجنة المشاركات، واستكمال تشكيل ما تبقى من لجان دائمة، والتوجيهات بشأن الأحداث الكبرى المقررة مثل الألعاب الآسيوية للصالات في عشق أباد، وبطولة التايكواندو الدولية التي تستضيفها فلسطين نهاية شهر أيلول المقبل، والفعاليات الرياضية خلال شهر تشرين الثاني للعام الحالي 2017، وإقرار خطة العمل المؤقتة للجنة الأولمبية والاتحادات نحو انجاز الاستراتيجية طويلة الأمد.
واختتمت الجلسة بالاتفاق على عقد الاجتماع الثالث في الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني، وتمنّى اللواء الرجوب التوفيق لكافة الأعضاء في مهامهم التي أوكلت لهم، للمتابعة لاحقاً مع كافة الاتحادات الرياضية.

وبعد ذلك عقد الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، اجتماعاً مع الاتحادات الرياضية بحضور الأمين العام عبدالمجيد حجة، وتمّ خلاله إطلاع الحضور على مخرجات اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وقراءة مخرجات ورشات العمل التي تمّ تنظيمها خلال الشهر الماضي لكافة الاتحادات الرياضية، بهدف تصويب الأوضاع وإيجاد قواسم عمل مشتركة في سبيل النهوض بواقع تلك الاتحادات خلال الفترة القادمة.