الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

المطران حنا يستقبل وفدا من الكنيسة الارثوذكسية الروسية

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 11:30 )
المطران حنا يستقبل وفدا من الكنيسة الارثوذكسية الروسية
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأربعاء، وفدا من الكنيسة الارثوذكسية الروسية.
وتأتي زيارة الوفد في زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ولتفقد اوضاع مدينة القدس وما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات تستهدف مقدساتها وابناء شعبها.
ورافق المطران الوفد في جولة في البلدة القديمة من القدس، واختتمت الجولة بزيارة كنيسة القيامة.
ورحب المطران بالوفد، ووضعهم في صورة ما تتعرض له مدينة القدس، مؤكدا بأن اولئك الذين يستهدفون الاقصى والمقدسات الاسلامية هم ذاتهم الذين يستهدفون الاوقاف والمقدسات المسيحية الارثوذكسية.
وقال" نتمنى من الكنيسة الارثوذكسية الروسية ان تقف الى جانبنا ونحن نسعى من اجل ابطال المؤامرات الهادفة لتصفية الاوقاف والعقارات الارثوذكسية في مدينة القدس وخاصة في باب الخليل".
وأضاف" قال سيادة المطران في كلمته بأن المسيحيين الفلسطينيين ليسوا اقلية في وطنهم وهم مكون اساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني ، وعندما نتحدث عن الشعب الفلسطيني نتحدث عن شعب واحد يتوق الى تحقيق العدالة والحرية واستعادة الحقوق السليبة في هذه البقعة المقدسة من العالم".
وطالب الكنائس الارثوذكسية في العالم بأن تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وبأن تؤازر المسيحيين الفلسطينيين الذين يتعرضون للاستهداف بوسائل متنوعة ومختلفة ومتعددة.
وبين المطران" لن تمر صفقة باب الخليل التي تشكل انتكاسة غير مسبوقة للحضور المسيحي في المدينة المقدسة ولمدينة القدس بشكل عام".
وقدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس، كما تحدث سيادته عن الحضور المسيحي في فلسطين وفي المشرق العربي، واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.