الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى يؤكد ضرورة دعم القدس وتلبية احتياجات المقدسيين

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 14:51 )
القدس- معا- أكد الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى، اليوم الاربعاء، على ضرورة استثمار النصر المقدسي في المسجد الاقصى المبارك، وتوفير الدعم اللازم للقدس واهلها لمواصلة صمودهم ضد الاحتلال واجراءاته التهويدية.
جاء ذلك خلال استقبال الامين العام د. عيسى وفد من مركز عبد الله الحوارني للدراسات والتوثيق برئاسة مدير المركز الدكتور سليمان الوعري، ومحمد الحروب من قسم الدراسات في المركز، وجلال عوض من قسم التوثيق، بحضور مدير التوثيق في الهيئة ميادة عمر، ومدير الاعلام هديل ضميري في مقر الهيئة بمدينة رام الله.
وتباحث الطرفان بما تتعرض له مدينة القدس المحتلة والمسجد الاقصى المبارك من اجراءات تهويدية وانتهاكات جسيمة، مؤكدين على أهمية الاعلام وما يصدر من تقارير واخبار واحصائيات تفضح انتهاكات الاحتلال وممارساته ضد القدس والمقدسيين.
وقدم مدير المركز الدكتور الوعري نسخة من كتاب "هدم البيوت والمنشآت الفلسطينية 1967-2016م"، للامين العام د. حنا عيسى، الذي أكد بدوره على اهمية مركز عبد الله الحوارني ودوره الريادي والطليعي في التوثيق، مؤكدين على التعاون المشترك.
ومن جهة اخرى، استقبل الامين العام د. عيسى اليوم وفد من اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية برئاسة الدكتور سامر العرقاوي، وضم كلا من الاساتذة د. فادي ابو دياك، ود. سامر برقاوي، ود. معمر اشتيوي ود. سمير الطنة ود. محمد قباجة ود. محسن القواسمي.
ووضع الامين العام الوفد الضيف بصورة الاوضاع في المدينة المحتلة وما تمارسه سلطات الاحتلال من اجراءات وانتهاكات، والذي ينعكس على كافة مناحي الحياة في المدينة من حيث التعليم والاسكان والصحة...الخ، مؤكداً على اهمية دعم القدس وتلبية اسباب صمود المقدسيين ونصرتهم، مستمعا الى مطالبهم العادلة.
وقدم رئيس الاتحاد د. العرقاوي درع شكر وتقدير للامين العام د. عيسى لما يبذله من جهود وانجازات.