الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يترأس الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى ويتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 16:14 )
رام الله- معا- ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى، وذلك بحضور أعضاء المجلس من الوزارات والجهات ذات العلاقة.
وقرر المجلس وضع المشاريع التالية موضع التنفيذ ومنها مخطط هيكلي اودلا، ومخطط هيكلي صوريف ومشروع تعديل تنظيمي بإلغاء مقطع شارع وتنظيم اخر في الجاروشية ومشروع تعديل تنظيمي بتغيير صفة الاستعمال في بيت ايبا، ومشروع تعديل تنظيمي بتخفيض عرض شارع في بيت وزن، وتعديل مسار شارع وتنظيم شارع في أبو قش، ومشروع هيكلي تفصيلي لإقامة كسارة في دير دبوان، ومشروع تعديل تنظيمي لتخفيض عرض شارع وتعديل مساره في أبو شخيدم، ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال في بيت ايبا، ومشروع هيكلي تفصيلي لتغيير صفة الاستعمال في النويعمة.
كما قرر المجلس تكليف اللجان الاقليمية بايداع المخططات الهيكلية لشبكة الشوارع على صور جوية حديثة.
وأعاد المجلس إيداع مخطط هيكلي عورتا للاعتراضات لمدة ثلاثون يوماً وكلف الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني بإعادة دراسة شارع واد النار على مخطط هيكلي دار صلاح والشوارة والخاص، وأعاد مشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع في طولكرم للجنة الإقليمية للدراسة، كما وتم إعادة مشروع هيكلي تفصيلي لغاية الإفراز الزراعي في بيت ايبا للجنة الإقليمية، بالإضافة تم إعادة مشروع تنظيم تفصيلي لتنظيم شارع في بيت لحم للجنة الإقليمية.
وشكل المجلس لجان فرعية وذلك لمشروع تعديل تنظيمي لتخفيض عرض شارع في أبو شخيدم، ومشروع تعديل تنظيمي لإلغاء شارع في بيت فوريك، ومشروع تعديل تنظيمي لإلغاء أجزاء من شوارع في نابلس، وطلب استئناف بخصوص تأهيل مدخل لذوي الاحتياجات الخاصة في البيرة ومشروع تعديل مسار شوارع في كوبر.
ورد المجلس استئنافات وذلك لطلب شراء طريق تسوية في مخماس، وطلب ترخيص منصة مصعد في البيرة، ومشروع هيكلي تفصيلي لتغيير صفة الاستعمال في عين سينيا، طالبا إزالة مظلة قرميد في كفر نعمة، وكما ورد المجلس تخفيض عرض شارع في زواتا.
هذا ووافق المجلس على استئناف ترخيص بناء مقترح في كوبر، ومنح المجلس تسهيلات لترخيص مدرسة في روجيب، وترخيص روضة أطفال في قبيا.