الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرادات يضع مساعد وزير الخارجية الاسترالي بصورة آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 16:33 )
جرادات يضع مساعد وزير الخارجية الاسترالي بصورة آخر المستجدات
رام الله- معا- وضع وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفير د.تيسير جرادات، مساعد وزير الخارجية الأسترالي "ليوليد برودريك" بصورة آخر التطورات.
جاء ذلك خلال استقبال السفير جرادات لـ"برودريك"، اليوم الاربعاء في مكتبه بمقر الوزارة في مدينة رام الله، بحضور بول روش رئيس قسم التعاون في الممثلية الاسترالية لدى دولة فلسطين.
وقال جرادات إن القيادة الفلسطينية عازمة على التوجه لطلب العضوية الكاملة في مجلس الامن للحفاظ على حل الدولتين، وتأكيد حق الشعب الفلسطيني في سادته على ارضه ودولته المستقله.
وحذر من استمرار إسرائيل بسياستها العنصرية، وإجراءاتها المخالفة للقانون الدولي في الأرض الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس، الهادفة لتغير الوضع القائم في المدينة المقدسة منذ العام 1967، حيث تسعى الحكومة الإسرائيلية بسياساتها وإجراءاتها العنصرية الاستفزازية للتقسيم المكاني والزماني في الحرم الشريف، على غرار ما حدث في الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل بعد مجزرة الحرم الإبراهيمي، مشيراً الى ان إسرائيل تسعى لتحويل الصراع من سياسي الى صراع ديني.
وأضاف ان الكنيسيت الإسرائيلي يدرس 156 قانونا  أقر منها 25 قانونا يستهدف المواطنين الفلسطينيين فقط في محاولة لإنهاء حل الدولتين وفرض نظام عنصري ضد المواطنين الفلسطينيين.
واستعرض السفير جرادات تحركات القيادة الفلسطينية الهادفة لدفع بعملية السلام قدماً وفق المبادرة العربية للسلام، مشيراً الى جهود الولايات المتحدة الأمريكية في مساعيها للعودة الى المفاوضات.
من جانبه، اكد "برودريك" على موقف بلاده الداعم لمبدأ حل الدولتين، مشيراً الى العلاقات المتميزة التي تربط فلسطين في بلاده، مؤكداً على استمرا تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في المجالات المختلفة، مؤكداً على ضرورة استمرار الجهود المبذولة من اجل العودة الى العملية السياسية والتوصل لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.