الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الزراعة" تشرع بحملة على المنتجات الزراعية المهربة

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 19:46 )
رام الله- معا- باشرت وزارة الزراعة ممثلة بالادارة العامة للرقابة الزراعية بتنفيذ حملة على الاسواق المركزية ومحلات التجزئة لبيع الخضار والفواكه وذلك للرقابة على المنتجات الزراعية للتأكد من مصدر السلع وجودتها.
وقال مدير عام الرقابة الزراعية في وزارة الزراعة م. رائد ابو خليل ان هذه الحملة تاتي استمرارا لعمل طواقم الرقابة الزراعية بعملها في منع دخول المنتجات الزراعية المهربة للاسواق المحلية مؤكدا ان طواقم الرقابة الزراعية وبالتعاون مع الجهات الشريكة تقوم بمراقبة المعابر الحدودية ونقاط التماس لمعرفة مصدر البضائع والتاكد من جودتها.
واضاف ابو خليل ان جهود وزارة الزراعة ساهمت بشكل كبير في الحد من اغراق الاسواق بالبضائع الاسرائيلية الفاسدة وبضائع المستوطنات، مبينا انه تم ضبط الاف الاطنان من المنتجات الزراعية المهربة بشقيها النباتية والحيوانية منذ بداية العام الحالي وتم احالة الملفات الى نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.
واوضح مدير عام الرقابة الزراعية ان القيام بهذه الحملة ياتي ضمن تعليمات وزير الزراعة المتمثلة بالحفاظ على المنتج الوطني الزراعي وحمايته من التهريب التي من شأنها ان تعزز صمود المزارع على ارضه عن طريق تسويق منتجاته الزراعية اضافة للمحافظة على صحة وسلامة المواطن الفلسطيني.