الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ابداع المعلم" يطلق حملة "التعليم حق للجميع"

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 21:55 )
"ابداع المعلم" يطلق حملة "التعليم حق للجميع"
رام الله - معا - اطلق مركز ابداع المعلم اليوم حملة بعنوان "التعليم حق للجميع" وذلك بهدف دمج الأشخاص ذوي الاعاقة مع اقرانهم في المدارس الحكومية في الوطن.
وبين المركز ان الهدف من الحملة التأكيد على ضرورة ادماج الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية في المدارس والمجتمعات المحلية.
وستركز الحملة على المناطق التي يتواجد فيها اعلى نسب للاعاقة الذهنية في شمال الضفة الغربية وتحمل رسائل لصناع القرار والأهالي لضرورة ادماج الأطفال ذوي الاعاقة في التعليم وفي المجتمع من منطلق حقوقي.
وقال رفعت الصباح مدير عام مركز ابداع المعلم ان هذه الحملة تأتي في اطار التعليم حق للجميع للتأكيد على اهمية اقلمة الانظمة والإجراءات والقوانين والسياسات لتعزيز ادماج الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية سواء كان بتسهيل الوصل الى المرافق الحكومية وغير الحكومية او بتوفير هذه الخدمات واقلمتها وجعلها اكثر امانا لهم.
وأوضح الصباح انه بالرغم من التحسن الملحوظ على هذه القضايا الا ان هناك الكثير بحاجة للعمل عليه لتحقيق هذا الادماج وخاص فيما يتعلق ببناء ثقافة مجتمعية داعمة وضامنة لاستدامتها.
ونوه الصباح انه فيما يتعلق بالتعليم نحن بحاجة الى جعل المؤسسات التعليمية مكانا قادرا من حيث البنية التحتية والفوقية على ادماج الاشخاص ذوي الاعاقة ونخص بالذكر ضرورة وجود مدرسين مؤهلين ومناهج دامجة ومناسبة وبنية تحتية مؤهلة لان كل هذا يساهم في تحقيق تنمية مستدامة.
من الجدير بالذكر ان هذه الحملة ينفذها مركز ابداع المعلم بتمويل من المؤسسة السويدية ضمن برنامج نحو بيئة دامجة.