الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل و الهيئة العامة للاستعلامات يفتتحان ورشة عمل لملتحقي دورة الابحاث و الدراسات

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 18:45 )
الخليل - معا - افتتح محافظ الخليل د. حسين الاعرج ورشة عمل لملتحقي دورة الابحاث و الدراسات التي تعقدها الهيئة العامة للاستعلامات للموظفيين في المؤسسات الحكومية بالخليل و ذلك في قاعة المحافظة بحضور المدير العام بالهيئة محمود عمرو و مديرة مكتب الهيئة بالخليل ميسون القواسمي و المحاضر الدكتور محمد حسن عمرو .

في بداية اللقاء تحدث المحافظ الأعرج عن أهمية تأهيل الكوادر البشرية في المؤسسات الحكومية مؤكدا على ان ذلك يساهم في رفع قدرات الموظف و تطويره و إضافة مهارات و معلومات جديدة و سلوكيات راقية له ، وبالتالي المساهمة في رفع كفاءة أداء المؤسسة و تقديم الخدمات الأحسن للجمهور، مشيرا إلى أن أتباع المنهجية العلمية السليمة و استخدام الأدوات اللازمة لجمع المعلومات ووضع الفرضيات و الخروج بنتائج صحيحة يساهم في تفعيل أقسام الأبحاث و الدراسات بالمؤسسة و يحسن أدائها مشددا على أهمية الدور الذي يلعبه هذا القسم في أي مؤسسة .

من جانبها شكرت مديرة مكتب الهيئة العامة بالخليل ميسون القوا سمي المحافظ على احتضانه للدورات التي تعقدها الهيئة ، مؤكدة على أهمية التعاون و التواصل بين كافة المؤسسات للرقي بواقع العمل الوظيفي في مؤسسات السلطة ، ونوهت الواسمي إلى أن الهيئة تبذل قصارى جهدها للعمل على عقد دورات تساهم في تطوير أداء الموظف و منها دورتي العلاقات العامة و الأبحاث و الدراسات رغم تخلف عدد من المؤسسات عن الحضور و المشاركة في هاتين الدوراتين .

من جانبه أشار د . محمد عمرو ، المحاضر بدورة الأبحاث و الدراسات ، إلى أن هذه الدورة تعقد لوضع الخطوط العريضة لمجمل دورة الابحاث و الدراسات مشيرا الى انها ستخرج بتقرير تنموي مفصل عن القطاعات المختلفة في المحافظة يتضمن أرقام إحصائية سيساهم و بشكل كبير في تحديد احتياجات كل مؤسسة بالمحافظة.