الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين من مناطق متفرقة من محافظة الخليل وارتفاع عدد معتقليها لاكثر من 3000 معتقل

نشر بتاريخ: 17/01/2008 ( آخر تحديث: 17/01/2008 الساعة: 19:13 )
الخليل - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم، ثمانية مواطنين إثر عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متفرقة من محافظة الخليل .

وذكرت مصادر أمنية بأن جنود الاحتلال اعتقلوا كل من ثائر نضال العويوي (17 عاماً) ، سامر صلاح الدين الجولاني ويعمل لدى جهاز الأمن الوطني وعمار نافذ أبو حسين (18عاماً) وثلاثتهم من مدينة الخليل .

وأضافت هذه المصادر ، بأن الاحتلال اعتقل في بلدة بيت أمر شمال الخليل، المواطن إبراهيم عبد الحميد أبو ماريا (28عاماً) وهو ناشط في لجنة مكافحة الجدار .

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقل ثلاثة أطفال بعد مداهمة منازل عائلاتهم وهم ، عماد زهير رجب أبو وردة (17 عاماً)، زياد زهدي عبد الرحمن محفوظ (17 عاماً) ومحمد اسحق نمر جوابرة (17عاماً).

وتم اعتقال مواطن ثامن من بلدة ترقوميا غرب الخليل وهو ، سمير عواد الفطافطة ، بعد مداهمة منزل عائلته ، وتم نقل المعتقلين الى مراكز التحقيق الاحتلالية .

من جانبه دان امجد النجار رئيس نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ، استمرار سلطات الاحتلال في عمليات الاعتقال السافرة ، موضحاً بان عدد معتقلي المحافظة ارتفع الى أكثر من 60 معتقل خلال هذا الشهر ، ويزيد عددهم في السجون الاسرائيلية الى ما يزيد عن ثلاثة آلاف معتقل .