الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الأوروبي يحتفل باليوم العالمي للشباب في كفر نعمة

نشر بتاريخ: 11/08/2017 ( آخر تحديث: 11/08/2017 الساعة: 15:27 )
الاتحاد الأوروبي يحتفل باليوم العالمي للشباب في كفر نعمة
رام الله- معا- شارك "رالف طراف" ممثل الاتحاد الأوروبي أكثر من 50 شاباً فلسطينياً من الشباب المتطوعين المشاركين في قرية الشباب بكفر نعمة غرب مدينة رام الله، الاحتفال بيوم العالمي للشباب لعام 2017 والذي استمر على مدى يومين.  
يشار الى أن قرية الشباب هي قرية تعليمية تربوية وبيئية ورياضية وترفيهية أقامها منتدى شارك الشبابي على مساحة من الأرض بلغت 35 دونما قدم من خلالها مواد تعليمية بيئية وثقافية للشباب والأطفال، وتُعتبر قرية الشباب من الأماكن النادرة المخصصة للتنمية الشبابية والترفيه.
وقال "رالف طراف" ممثل الاتحاد الأوروبي" إن قرية الشباب مبادرة فريدة من نوعها في فلسطين حيث نجد فيها أماكن قام الشباب بتطويرها بشكل يعود عليهم بالنفع والاستفادة، فهي تتيح للشباب المجال لاستكشاف ما لديهم من قدرات وتتيح لهم مجالاً لتبادل أفكارهم ومشاركة تطلعاتهم وآمالهم. فاليوم ننضم إلى الشباب الفلسطيني في قريتهم احتفالاً باليوم العالمي للشباب."
وصرح المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة أن أكثر من 50 شاباً اجتمعوا من كافة أرجاء الضفة من أجل الاحتفال باليوم العالمي للشباب، وتطوعوا في نشاط استمر لمدة يومين، واشتملت أنشطة الاحتفال على زراعة الأشجار ومجموعة من الألعاب والمباريات هدفت إلى نشر الوعي حول الحاجة إلى حماية البيئة.
يذكر أن مشاركة الاتحاد الأوروبي بالاحتفال باليوم العالمي للشباب تعكس التزامه ودعمه لتعزيز ومساندة وتطوير القدرات الشبابية ضمن مجالات تركز على البيئة وأهمية الحفاظ عليها.
يشار الى أن يوم الشباب العالمي يصادف يوم 12 آب من كل عام وأقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها 120/54.