الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موعد سفر حجاج المكرمة الملكية لذوي الشهداء

نشر بتاريخ: 11/08/2017 ( آخر تحديث: 11/08/2017 الساعة: 22:00 )
موعد سفر حجاج المكرمة الملكية لذوي الشهداء
القاهرة- معا- أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية عن انتهاء اجراءات سفر حجاج مكرمة خادم الحرميين الشريفين من فلسطين والبالغ عددها الف حاج موزعة مناصفة بين الضفة وغزة، وان آلية الاختيار كانت وفق معايير محددة اتبعتها مؤسسة رعاية اسر الشهداء.

وبين ادعيس أن حجاج المحافظات الشمالية سيغادرون من مطار الملكة علياء الدولي يوم الاحد الموافق 27/8 والعودة ستكون بتاريخ 6/9 والمحافظات الجنوبية سيغادورن من مطار القاهرة الدولي وسيكون موعد السفر يوم الاحد الموافق 27/8 والعودة على دفعتين بتاريخ 5-6/9.

واوضح ادعيس خلال لقائه مع المشرفين على مكرمة خادم الحرميين الشرفين لذوي الشهداء في القاهرة أن هذه المكرمة مستمرة للسنة التاسعة على التوالي باستضافته ذوي الشهداء من فلسطين تخفيفا عنهم ومواساة لاسر الشهداء.

كما ثمن ادعيس مواقف خادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية في دعم الشعب الفلسطيني الذي تواصل على مدار السنين لتلبية الاحتياجات الاساسية للشعب الفلسطين ومواقفه الداعمة في كافة المحافل الدولية.

كما اشاد ادعيس بالتنظيم والترتيب وحسن الاستقبال لذوي حجاج المكرمة في كافة محطاتهم وفي اثناء ادائهم للمناسك سواء في مكة المكرمة او المدينة المشرفة.

بدوره اكد الدكتور زيد الدكان نائب الامين العام للمشرف على برنامج مكرمة ذوي الشهداء على الاهتمام التي توليه المملكة للقضية الفلسطينية ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني واهمية هذه المكرمة التي تستمر للعام التاسع على التوالي.

وقدم الدكان التفصيلات والخطط من قبل المشرفيين على المكرمة واهمية الالتزام بها من قبل الحجاج لكي يؤدي المناسك بكل يسر وسهولة.

وحضر اللقاء نداء البرغوثي قتصل عام فلسطين بالقاهرة وحسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة بوزارة الاوقاف، وخالد جبارين مدير عام مؤسسة اسر الشهداء ومن الجانب السعودي الشيخ مطشر رطيان سكرتير اول السفارة السعودية في القاهرة وعبد العزيز بن ناصر رئيس لجنة فلسطين في البرنامج.