السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية تحسم مباراتها مع اهلي القدس بدوري جوال بربعها الاول

نشر بتاريخ: 14/08/2017 ( آخر تحديث: 14/08/2017 الساعة: 17:31 )
السرية تحسم مباراتها مع اهلي القدس بدوري جوال بربعها الاول
رام الله - معا - بسام ابو عرة - حسم فريق سرية رام الله الاولى موقعة اهلي القدس في اولى مبارياتهما بدوري جوال السلوي في اللقاء الذي جمعهما الاحد على صالة السرية برام الله ، حسمها بربعها الاول بفضل تسجيل الفريق المضيف 38 نقطة منها 10 ثلاثيات ناجحة للمحترف طوني ، ليؤكد فريق السرية علو كعبه في اللقاء وانه سيدافع عن لقبه بكل قوة وجدارة ، كما سيكون له بصمة في مشاركته الاسيوية ممثلا عن فلسطين في بطولة الاندية ابطال الدوري التي ستقام في الصين.

فريق اهلي القدس حاول مجاراة فريق السرية في ارباع المباراة الاخرى ونجح في ذلك لكن بعدما كان فريق السرية قد حسم الموقعة في ربعها الاول بفارق 29 نقطة وهذا يعني من الصعوبة بمكان اللحاق بتعديل النتيجة تحت كل الظروف.

ووضع رامز ابو مريم بصمته في اللقاء من خلال تسجيله اخر سكور في اللقاء لتصبح النتيجة 101 لمصلحة السرية وهي اكبر نتيجة بالدوري حتى الان الذي انتهى 101 نقطة مقابل 82 .
وجاءت ارباع اللقاء الذي حضره رئيس الاتحاد خضر ابو عبارة والاعضاء انيس سماعنة ومحمود عساف ، بسيطرة لفريق السرية منذ دقائقها الاولى واللعب السريع والاعتماد على الثلاثيات الناجحة للاجنبي طوني ولريباوند سليم السكاكيني واختراقات تامر حبش والعمدة ابراهيم وعمر الديراوي ،ليكون الربع الاول في اللقاء حاسما بالاداء والنتيجة ويكون اول ربع بالدوري تصل نتيجته 38 نقطة مقابل 9 نقاط.

مدرب السرية ارنولد اراح سني السكاكيني في الربعين الاول والثاني بشكل نهائي ولعب فقط في الربعين الثالث والرابع بشكل متقطع ، بمعنى ان السرية حقق الفوز باقل مجهود وذلك لوجود فارق بين الفريقين بالمستوى كما ان محترف السرية لاعب مهاري من الدرجة الاولى فيما ان محترف اهلي القدس اقل مستوى رغم انه قدم اداء جيدا وله بصمة مع الفريق المقدسي وساعد فريقه في تحسين مستواه عن ذي قبل.
فريق اهلي القدس فريق مكافح وذلك لقلة الدعم المادي وكونه في القدس فله خصوصية كبيرة ويعتمد كليا على لاعبيه باستثناء اللاعب المحترف الذي اقره الاتحاد لكل نادي واللاعب ليس بمستوى لاعب السرية لذلك وضح الفارق بين اداء الفريقين الشقيقين.

فريق اهلي القدس تطور مستواه عن ما قدمه في بطولة الشهداء كثيرا خاصة في ظل وجود لاعب محترف وانخراط جميع اللاعبين بالتدريبات وعودة مهدي عيد الى الواجهة في ظل وجود المخضرم رائد ذياب ونبيل نصر وايهاب سمارة وايهاب بركات ومحمد قنيبي ومهدي يوسف قراعين الذي تحسن كثيرا مستواه وباقي الكتيبة المقدسية ، ومع مزيد من التدريب والتالف والتفاهم بين اللاعبين سيتحسن الاداء وستكون المباريات المقبلة افضل كثيرا للفريق الذي يقوده المدرب احمد الشرفا.
مدرب السرية ارنولد قام في الربع الاخير بمشاركة معظم لاعبيه كي يستفيدوا من الخبرة وفي نفس الوقت يريح اللاعبين الاساسيين فلعب باتريك سهواني والياس البابا ورامز ابو مريم وجورج طنوس وقدموا اداء رائعا في اللقاء.

جاءت ارباع المباراة كما يلي:
الاول 38 -9 الثاني 22- 27 الثالث 19 -20 الرابع 22-20 والنتيجة الاجمالية 101 مقابل 82 ويظهر من نتائج الارباع ان اهلي القدس تفوق في ربعين الثاني والثالث حيث تقدم 27 نقطة مقابل 22 للسرية وفي الربع الثالث 20 مقابل 19 بمعنى ان الفريق سيتطور مستواه مع دخوله اجواء الدوري كما ان ليس كل الفرق مثل السرية بالمستوى والاداء والبدلاء ، ليجمع فريق السرية حامل لقب بطولة الشهداء ال 34 الاخيرة وحامل لقب الدوري الماضي اول نقطتين في الدوري فيما نقطة للاهلي.

حكم اللقاء :فؤاد كنعان وعنان دراغمة وسعيد ضيازادة وسجلها بشير عبد العزيز ووقتها سالم عز و24 ث خالد السمحان.
وكان تالق طوني نجم السرية تالقا كبيرا من خلال ثلاثياته الناجحة وسليم السكاكيني وتامر حبش وسجل سليم السكاكيني 3 دنك في سلة الاهلي.
ومن الاهلي ايهاب سمارة ونبيل نصر والمحترف جورج ادوارد ومهدي عيد ومهدي قراعين ومحمد قنيبي.