الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تبحث المستجدات مع القائم بأعمال القنصل العام البريطاني

نشر بتاريخ: 14/08/2017 ( آخر تحديث: 14/08/2017 الساعة: 15:04 )
عشراوي تبحث المستجدات مع القائم بأعمال القنصل العام البريطاني
رام الله- معا- بحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، اليوم الاثنين، خلال استقبالها القائم بأعمال القنصل العام البريطاني في القدس "جيمس داونر" آخر المستجدات السياسية والتطورات الإقليمية والدولية.
وناقش الطرفان بداية اللقاء، الذي عقد في مقر منظمة التحرير الفلسطينية برام الله، ممارسات اسرائيل وانتهاكاتها على الأرض وتجاهلها الصارخ والمتعمد للقانون الدولي ومتطلبات السلام، والتصعيد الاخير في القدس ومحيط المسجد الأقصى واستفزازها المستمر لمشاعر المصلين، إضافة الى استمرار أنشطتها الاستيطانية الاستعمارية وهدمها للمنازل في مدينة القدس وحولها، ومواصلتها الاعتقالات والمداهمات وتقييدها لحركة المواطنين، واعتداءاتها المتكررة على الموروث الحضاري والتاريخي والديني، وسرقتها لموارد ومقدرات الشعب الفلسطيني.
وقدمت عشراوي تقييما شاملا للدور الأمريكي في "عقد صفقة سياسية" والتوقعات الفلسطينية للزيارة القادمة للمسئولين الأمريكيين إلى فلسطين، مطالبة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ولعب دور أكثر فاعلية وإيجابية لوقف الإجراءات الإسرائيلية وإنهاء الاحتلال ومحاسبة ومساءلة إسرائيل على خروقاتها وانتهاكاتها.
كما بحث الطرفان، اجتماع الدورة العادية الثانية والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر أيلول المقبل.
وشددت عشراوي على الحاجة الماسة للمزيد من المشاركة الدولية لتوفير الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني ومساءلة الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن ضرورة لعب الأطراف الدولية كافة الدور الأساسي في صنع السلام.
واستعرضا الوضع الفلسطيني الداخلي، بما في ذلك المسائل المتعلقة بعقد دورة جديدة للمجلس الوطني الفلسطيني والخطوات اللازمة لضمان نجاحه، فضلا عن الحاجة الملحة إلى ترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام الداخلي وتعزيز النظام السياسي عبر إجراء انتخابات حرة ونزيهة.